الشريط الإخباري

الوزير “عمرو سالم” يؤكد ضمن لقاء الأسرة التموينية في حلب على أولوية استلام كامل محصول القمح والتشدد بالرقابة

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور “عمرو سالم” ومحافظ حلب “حسين دياب” مع الأسرة التموينية آليات استلام القمح والاستمرار في تقديم جميع التسهيلات للفلاحين والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لاستلام المحصول.

وشدد الوزير “سالم” على ضرورة ضبط حالات الغش والتلاعب بالأسواق وتطبيق أحكام المرسوم 8 لعام 2021 بحق المخالفين، ومراقبة المطاحن الخاصة ومعالجة الصعوبات المتعلقة بسيارات مكتب نقل البضائع.

وبيّن محافظ حلب الإجراءات والتسهيلات التي اتخذتها المحافظة والجهات الحكومية لاستلام القمح، مؤكداً الحرص على استلام كل حبة نظراً لأهمية المحصول في الأمن الغذائي.

وخلال الاجتماع تم استعراض واقع عمل مديريات حلب ذات الصلة، وآلية تجاوز المصاعب، ودراسة إمكانية إحداث شعبة تموينية بمنطقة “دير حافر” في ريف حلب الشرقي.

وبدأ وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “د. عمرو سالم” صباح اليوم جولة تفقد خلالها صومعة “تل بلاط” في ريف حلب الشرقي، واطلع على أعمال التأهيل والصيانة وجهوزيتها تمهيداً لوضعها في الخدمة، واستمع من القائمين إلى شرح موسّع حول الإجراءات والاستعدادات المتخذة لاستقبال واستجرار القمح من الفلاحين والمنتجين في حلب سواء الدوغما أو المعبأ بالأكياس.

كما تفقد الوزير “سالم” عدداً من المطاحن العامة والخاصة، واطلع على سير العمل فيها وعلى جهوزيتها لتأمين الطحين للمخابز بمواصفات عالية.

وأشار الوزير “سالم” إلى أهمية تأهيل صوامع الحبوب والبدء باستجرار محصول القمح بعد توقف دام 12 عاماً نتيجة  تعرضها للدمار والتخريب خلال سنوات الحرب، موضحاً أنه سيتم البدء باستلام محصول القمح بكمية 50 ألف طن  ليتم استكمال أعمال التأهيل بعد انتهاء الموسم لتصل السعة التخزينية إلى 100 ألف طن، مبيناً أن تأهيل صومعة “تل بلاط” سيسهم في تخفيف الأعباء المادية على الفلاحين.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …