جمعية اللحامين تبشر المواطنين باستمرار انخفاض سعر الفروج لمدة شهر أو أكثر

شام تايمز – ديما مصلح

أكد رئيس جمعية اللحامين “إدمون قطيش” لـ “شام تايمز” أن نسبة انخفاض سعر الدجاج، اليوم السبت، وفق اللوائح الجديدة تقارب 20%.

وأوضح “قطيش” أن انخفاض السعر يعود إلى سببين، تغير الطقس مع ازدياد درجة الحرارة، ما أدى لعدم احتياج المزارعين للتدفئة، وزيادة العرض وقلة الطلب.

وبشّر “قطيش” المواطنين أن هذا الانخفاض سيدوم لشهر ومن الممكن أكثر، قائلاً: “إن استمرار انخفاض السعر أكثر سيسبب كارثة لأن المزارع حالياً يخسر 2000 ليرة بكل كيلو فروج، حيث لا تتناسب تكلفة الإنتاج مع سعر السوق”.

ولفت رئيس جمعية اللحامين إلى وجود حل لعدم خسارة المزارع، وهو تدخل المؤسسة السورية للتجارة بما أن لديها برادات، ويمكن أن تستقطب كافة لحوم الدجاج من الأسواق، مضيفاً: “عندما تتدخل المؤسسة سيصبح سعر لحوم الدجاج مرضي للمواطن والمزارع”، منوّهاً أنه تم التواصل مع السورية للتجارة، والطلب الآن قيد الدراسة.

وبلغ سعر كيلو الفروج الحي 6300 ليرة، وسعر كيلو الفروج المذبوح ومنظف 8500، وسعر كيلو الشرحات بدون عظم 1400 ليرة، فيما بلغ سعر كيلو الدبوس 7800 ليرة، وسعر كيلو الوردة 8500، وكيلو الكستا 9200، وسعر كيلو الجوانح 6500 ليرة، والسودة 14500، وكيلو الفخاد مع الرقبة 6000 ليرة، وكيلو الظهر مع الرقبة بلغ 2000، وبلغ سعر كيلو القوانص 2500 ليرة.

شاهد أيضاً

بإسم الرئيس الأسد والسيدة الأولى .. محافظ حلب يعزي بوفاة الكاتب والمؤرخ الدكتور محمد قجة عن عمر يناهز 85 عاماً

شام تايمز – متابعة بإسم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد ، قدم …