بهدف تقديم خدماته لأبناء حلب وريفها.. افتتاح مركز تسوية وسط المدينة  

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

افتتحت محافظة حلب، اليوم الخميس، مركز للتسوية في صالة الأسد الرياضية، بحضور اللجنة المختصة ومحافظ حلب “حسين دياب” وقائد شرطة المحافظة اللواء “ديب مرعي ديب” ووجهاء ورجال دين اسلامي ومسيحي وأعضاء من مجلس الشعب.

واقترح  المحلل السياسي الدكتور “كمال الجفا” إنشاء منصة إلكترونية لتمكين المواطنين في المحافظات الواقعة خارج سيطرة الدولة السورية من معرفة ما إذا كانوا مشمولين بعمليات التسوية ومرسوم العفو.

وأوضح اللواء “حسام لوقا ” مدير إدارة المخابرات العامة في سورية خلال كلمة أن وزارة الخارجية والمغتربين، طلبت من جميع البعثات والسفارات السورية في الخارج اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع السوريين بصورة مضمون المرسوم رقم 7 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة من السوريين قبل تاريخ 30 نيسان 2022 والإعلان عن جاهزية البعثة أو السفارة لاستقبال طلبات من يعتقد أنه مشمول بالمرسوم ويرغب بالتأكد من ذلك بشكل رسمي.

وأكد الدكتور “كميت عاصي الشيخ” عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب لـ “شام تايمز” أن عدد المشمولين في مدينة حلب وريفها تجاوز 13 ألف شخص، لافتاً إلى إقامة مركز تسوية وسط مدينة حلب جاء بعد تغطية كل مناطق الريف وتسهيلاً لانتقال المواطنين وتحركاتهم، مضيفاً: “ولو أمكن الوصول إلى بيت كل مواطن لما قصّرت محافظة حلب لكن عدد اللجان محدد، لذا اعتمد على التجمعات السكنية لتحقيق هذه الغاية، واليوم إقامة مركز التسوية وسط حلب يعني تقديم خدمات أكبر وإزالة صعوبات وعقبات عديدة على المواطنين”.

وأشار “الشيخ” إلى أن المواطن في المدينة له حق علينا كما المواطن في الريف، لكن بمطلق الأحوال إقامة مراكز التسوية في الريف أو المدينة تأتي من مسؤولية الدولة تجاه مواطنيها وإشراكهم في العودة إلى حياتهم الطبيعية والمساهمة في إعادة الإعمار كل من منطقته وعمله.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …