ميداليات بالجملة لطلاب سوريين في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي 2022

شام تايمز – متابعة

نال طلاب الأولمبياد العلمي السوري ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية وذلك في أولمبياد “الفيزياء التطبيقية” العالمي 2022 الذي نظمته إندونيسيا “عن بعد” في نهاية نيسان الفائت بمشاركة 20 دولة.

وأكدت هيئة التميز والإبداع في بيان لها، اليوم السبت، أن الميداليتين الذهبيتين أحرزهما كل من الطالبة “جنى نائل نعمان” من الصف الثاني الثانوي والطالب “ليث هيثم الشيخ” من الصف الثالث الثانوي من المركز الوطني للمتميزين.

وحصل الطالب “رصين صادق شبيب” من الصف الثالث الثانوي من المركز الوطني للمتميزين على الميدالية الفضية، وكانت الميدالية البرونزية للطالب “عمار راقد مسعود” من الصف الثاني الثانوي من ثانوية “شطحا” بريف حماة.

وأشارت الهيئة إلى أن خصوصية هذا الأولمبياد تمثلت بإقامته على مرحلتين الأولى هي البحث في مسألة علمية يطلب من المشاركين حلها وكتابة موضوع علمي عنها، وفي المرحلة الثانية يطلب من المتأهلين من أول مرحلة البحث في قضية علمية ووضع أفكار ومقترحات جديدة وعرض علاج هذه المسألة من خلال فيديو مسجل لما توصل إليه الطالب.

وحقق الأولمبياد العلمي السوري في هذه المشاركة الثانية له على التوالي تقدماً نوعياً مهماً، لتكون الحصيلة المركز الثاني بعد إندونيسيا بين الدول المشاركة من أوروبا وآسيا وإفريقيا والارتقاء بالفوز بالميداليات الذهبية من خلال ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية بعدما كانت حصيلته في مشاركة العام الماضي 5 ميداليات فضية وميدالية برونزية.

وتمتاز مسابقة “أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي 2022” عن غيرها من المسابقات باختبارها الذي يقتصر على مسألة واحدة والمطلوب حلها خلال مدة طويلة لا تتجاوز 37 ساعة، وعلى الفريق أن يقدم الحل وأن يكتب مقالاً عن الفكرة العامة من المسألة والظاهرة الفيزيائية المدروسة.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية

شام تايمز- متابعة ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق كمية 176 كغ …