عدد من ضباط وصف ضباط قوى الأمن الداخلي مكرمون في دمشق

شام تايمز – متابعة

كرّمت وزارة الداخلية بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات العمال، اليوم الأربعاء، عدداً من ضباط وصف ضباط قوى الأمن الداخلي خلال احتفال أقيم على مسرح الاتحاد العام لنقابات العمال في دمشق بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي.

وألقى وزير الداخلية اللواء “محمد الرحمون” خلال الحفل كلمة أكد فيها أن الاحتفال بيوم المرور العالمي يأتي تعزيزاً للثقافة المرورية ونشر الوعي بين المواطنين والالتزام بالقواعد والقوانين المرورية، لافتاً إلى أن الوزارة تحرص على تحمل مسؤولياتها تجاه المشكلات المرورية عبر ايلائها موضوع المرور والسلامة العامة كل اهتمامها من خلال إعادة تفعيل اللجنة الإعلامية المرورية لزيادة الاهتمام بحملات التوعية المرورية مع التركيز على إعادة تأهيل وتدريب شرطة المرور بالشكل الذي يوازي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، إضافة إلى التنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي والاتحاد الوطني لطلبة سورية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية من أجل نشر ثقافة مرورية عامة بين المواطنين، وفقاً لوكالة “سانا”.

بدوره، أشاد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال “جمال القادري” في كلمة له خلال الحفل بعمل قوى الأمن الداخلي نظراً للمسؤوليات الجسام التي تقع على عاتقهم أينما وجدوا وأنه مهما كبرت المصاعب التي تلم بهم يبقى رجل المرور مواظباً على عمله متحدياً كل الظروف، مشيراً في الوقت نفسه إلى أهمية الدور الذي يقوم به عمال النقل البري في تحقيق السلامة للمواطنين.

من جهته، أكد مدير إدارة المرور العميد “جهاد السعدي” في كلمة له على ضرورة رفع الوعي المروري لدى المواطنين والسائقين والالتزام بقواعد وقوانين المرور، لما لها من دور بالحد من الحوادث وتعزيز الثقافة المرورية بالمجتمع وزيادة الوعي المروري لتحقيق السلامة والتخفيف من حوادث السير.

واعتبر “محمد زياد شدود” أقدم شرطي في العالم في تصريح لوكالة “سانا” أن التكريم بعد مسيرة عمل تجاوزت الخمسين عاماً يعطيه حافزاً أكبر ويمنحه المزيد من الثقة ويشعره أنه لا يزال في بداية حياته المهنية التي مر عليها الكثير من المواقف خاضها بأمانة وحكمة.

وأشار النقيب “علي سلوم” من مرتبات قيادة شرطة ريف دمشق، أن التكريم أعطاه مسؤولية إضافية وحافزاً للعمل، مبيناً أن إدارة فرع المرور تنفذ بهذه المناسبة حملة توعوية للمواطنين لتحقيق السلامة الأكبر لمستخدمي الطريق من الصغار والكبار.

وتشارك سورية دول العالم الاحتفال بـ “يوم المرور العالمي” في الرابع من شهر أيار من كل عام والذي يتزامن مع أسبوع المرور العربي الممتد من الرابع من أيار حتى العاشر منه تحت شعار السلامة المرورية مسئولية الجميع، ويعد مناسبة للتذكير بأهمية التقيد والالتزام بقواعد وأنظمة المرور.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …