بائعة الهوى “نهى” في كسر عضم.. ضحيةُ الأهل والحرب وصديقةٌ وفية رغم الصعاب

شام تايمز – رغد دالي

ألقت الدراما السورية بعضاً من الضوء على قصص “بائعات الهوى” و”البيوت المشبوهة” في بعضِ حكاياها، ونقلت هذا الواقع المرير الذي اختارته بعض الفتيات بإيديهن وعقلهن، والتي عاشته بعضهن رغماً عنهن.

إلا أن حكاية “نهى” التي لعبتها الفنانة “نانسي خوري” في “كسر عضم” كانت مختلفة قليلاً هذه المرة، بعيدةً كل البعد عن القصص التي تعيشها مع الرجال الذين يزورون مثل هذه البيوت، بل حكاية سلطت الضوء على جوانباً آخرى مخفية من جوانب “فتاة الليل” والتي غفل عنها الكثير.

حيث لاقت شخصية “نهى” في العمل، إشادة الجمهور والمتابعين الذين عبّروا عن قوة أدائها وحوارتها التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نقلت لهم بدايةً خشونة الأحداث التي تعرضت لها هذه الفتاة الجامعية حتى تحولت في نهاية المطاف إلى “بنت ليل”، وكل هذا تحت رداء كلمات لا مبالية ومضحكة تخفي فيها مرارة شعورها.

فدرست “نهى” الأدب الانكليزي واجتهدت على نفسها حتى تخرجت بمعدل “جيد جداً”، ثم عادت إلى قريتها، حيث اتخذ أهلها قراراً بتزويجها من رجل مطلق ولديه ثلاثة أولاد وأكبر منها بحوالي الـ 18 عاماً، فهربت “نهى” من البيت احتجاجاً على هذا الظلم، وقررت السفر إلى دمشق لتشتغل على نفسها وتبني حياتها وحدها.

وفي حوارها مع “يارا” بيّنت “نهى” أن الظروف الصعبة التي تعيشها البلد، شاءت عكس ما تمنت، قائلةً: أنا أركض لورا.. ووضع البلد يرجع لورا .. أنا أركض لقدام.. ووضع البلد يكرّ لورا.. هييك لفرطت”، وتابعت: “وصرت من إيد فلان اللي بدو يأمنلي جرة الغاز.. لإيد فلان الي بدو يأمنلي الخبزات”.

أما علاقتها بـ “يارا” الجارة الجديدة في الطابق، فقد تحولت إلى علاقة صداقة متينة، حيث ساندت “نهى” صديقتها “يارا” في أصعب المواقف، ودافعت عنها بدايةً أمام صديق خالها الذي ينوي تزوجها ومن ثم المتاجرة بجسدها، وأمام قاتل أمها الذي يريدها ان تتنازل عن حقها مقابل المال، وأخيراً عندما اختارت الموت بدلاً من تسليمها لـ “غريمها” الذي ينوي إلحاقها بأمها.

وأبكى مشهد “ذبح” نهى بالسكين في الحلقة 31 المتابعين على الـ “سوشال ميديا”، حيث اعتبروا أن “فتاة الليل الرخيصة كما ينعتها المجتمع”، فيها من الشرف أكثر من عائلة يارا التي باعتها.

يذكر أن “كسر عضم” من تأليف “علي معين صالح” وإخراج “رشا شربتجي”، وشارك في بطولته “فايز قزق، كاريس بشار، كرم شعراني، سامر اسماعيل، خالد القيش، نور علي، ولاء عزام، حسن خليل، يوشع محمود” وآخرون.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …