تصديق الوكالات خدمة جديدة ضمن المكتب القنصلي بدرعا

شام تايمز – متابعة
أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم، أنها ستطلق خدمة تصديق الوكالات اعتباراً من يوم غد الأربعاء، في المكتب القنصلي بدرعا في إطار زيادة حزمة الخدمات التي تقدم في المكتب.

وأكد “زياد زهر الدين” مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ “سانا” أن الكادر الفني في الوزارة يعمل لتثبيت برنامج الوكالات ليتمكن المواطن من تصديقها في درعا، لافتاً إلى أنه سيتم الربط إلكترونياً مع وزارة الخارجية للإجابة عن كل التساؤلات وحلها، مشيراً إلى ارتباط تفعيل الفواتير التجارية وشهادات المنشأ بتجهيزات يتم تأمينها من المصرف التجاري السوري في الفترة اللاحقة.

بدوره، أوضح عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا “عصام المصري” أن المحافظة جهزت البنية التحتية لتقديم الخدمات القنصلية بهدف تخفيف الأعباء، مشيراً إلى أن الوكالات الخارجية يتم تسليمها في قنصلية درعا خلال مدة أقصاها 15 يوماً.
من جهتها، بيّنت مديرة المكتب القنصلي بدرعا “غادة الصلخدي” أن المكتب يشهد زيادة في المعاملات من 400 معاملة يومياً لنحو 900 معاملة وتشمل الخدمات المقدمة في المكتب تصديق الأوراق القنصلية من داخل وخارج سورية.
وافتتح وزير الخارجية المغتربين “فيصل المقداد” في 3 تشرين الثاني الفائت، المكتب القنصلي في درعا لتقديم خدمات تصديق إخراجات القيد والبيانات العائلية وشهادات وزارتي التربية والتعليم العالي.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …