الشريط الإخباري

وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية: مؤتمر الاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة يتيح فرصة الاستماع إلى مقترحات المستثمرين والشركات

شام تايمز – هاني هاشم

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية “محمد سامر الخليل” لـ “شام تايمز” أن المؤتمر الأول للاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة يحتل أهمية خاصة نتيجة الظروف المتعلقة بالقطاع الكهربائي في سورية وأثره على القطاعات الأخرى سواء القطاعات الاقتصادية أو حتى القطاع المنزلي.

وأضاف “الخليل”: أن هذا المؤتمر يتيح فرصة الاستماع إلى مداخلات المهتمين من الحضور سواء من المستثمرين أو شركات مشاركة في المؤتمر حول المقترحات بالنسبة للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في سورية”.

وتابع “الخليل”: أن فرصة العرض لوزارة الاقتصاد في “المؤتمر الأول للاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة” تتعلق بالجزء الأول من قانون الاستثمار رقم 18 الذي منح مزايا كثيرة لقطاع الطاقات المتجددة الذي منح إجازات استثمار لعدة مشروعات وفي محافظات متعددة”.

أما العرض الآخر الذي طرحه المؤتمر، كان حول برنامج بدائل المستوردات الذي يشمل مكونات الطاقات المتجددة ومنحهم المزايا الخاصة بالبرنامج، بالإضافة إلى برنامج دعم أسعار الفائدة حيث تحمل الحكومة من خلاله 7% من الفائدة عن المستثمر، بالإضافة إلى إجراءات على المستوى الاستيراد كتسهيل وتبسيط دخول الطاقات المتجددة إلى سورية.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الأول للاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” وعدد من الوزراء والسفراء والمحافظين ووفود عربية وأجنبية.

يشار إلى أن المؤتمر الأول للاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء يقام تحت رعاية وزير الكهرباء المهندس “غسان الزامل” بهدف توسيع دائرة الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة والكهرباء، حيث تُقيمه وزارة الكهرباء ومؤسسة “ماسة” للمعارض والمؤتمرات يومي 15 و16 من أيار الجاري، في فندق “مدينة الياسمين” بدمشق.

ويهدف المؤتمر الذي يقام تحت شعار “الاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية” إلى عرض الفرص الاستثمارية في الطاقات المتجددة ومحفزات الاستثمار الحكومية، والبحث عن فرص لتمويل مشاريع الطاقات المتجددة وعرض ومناقشة تحديات الاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء والحوافز التي يمكن تقديمها لتطوير الاستثمار، إضافة لتشجيع دخول الاستثمار الخاص والمشترك في قطاع توليد وتوزيع الكهرباء وإيجاد صيغ مبتكرة لتطوير العمل في قطاع الكهرباء وفتح باب الحوار لمناقشة تجارب الدول لتطوير إدارة القطاع وسوق الكهرباء.

وتأسست مؤسسة “ماسة” للمعارض والمؤتمرات عام 2017 وتعنى بتنظيم المعارض والمؤتمرات وتهتم بشكل كبير بالإضاءة على النواحي الاقتصادية والاستثمارية وتوطيد الصلات ما بين رجال الأعمال والمستثمرين وقطاع الأعمال، وتعنى بتطبيق ما يرد في المؤتمرات التي تنظمها وتتابع تطبيقها على أرض الواقع بما يضمن استمرار تنمية الاقتصاد وتفعيل التبادل التجاري ما بين سورية وشركائها التجاريين وتذليل كل الصعوبات التي تطرأ على القوانين ومراجعتها مع المعنيين عبر إطلاق ملتقيات ومنتديات ومؤتمرات اقتصادية تهم المجتمع السوري بشكل عام وقطاع الأعمال السوري بشكل خاص.

التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

إذاعة “نينار اف ام” الراعي الإعلامي لأمسية “كان الزمان وكان” بمشاركة “غسان الرحباني” وأوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – لينا فرهودة تشارك إذاعة “نينار اف ام” بالرعاية الإعلامية لأمسية “كان الزمان …