الشريط الإخباري

معاون وزير الكهرباء: نبحث عن حلول في الطاقة الكهربائية من خلال المؤتمر الأول للاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة

شام تايمز – أسامة غنم

أوضح معاون وزير الكهرباء “سنجار طعمة” لـ “شام تايمز” أن تنظيم المؤتمر الأول للاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة، هو السبب الجوهري للبحث عن حلول في الطاقة الكهربائية في سورية، وتطوير استثمارات قطاع الطاقات المتجددة، وهو الدافع الأساسي لتنظيم المؤتمر ليرى المواطن أن الاستثمار في سورية والتشريعات والقرارات والتوجيهات مسموحة، ولكن الاستثمارات متواضعة حالياً.

ولفت “طعمة” إلى أنه تم دراسة كل ما قدمته الحكومة من تسهيلات، وخاصة التسهيلات التي قدمتها وزارة الكهرباء للمناقشة مع المستثمرين في الحلول بما أن الاستثمار علاقة مشتركة بين القطاعين العام والخاص، قائلاً: “إن لم يكن الطرفين متفقين سنقع في فشل”.

وأضاف معاون الوزير: “هل يوجد متطلبات خاصة للمستثمرين، هل يوجد شيء يحول لدخولهم، نعم يوجد معوقات لكن لا يوجد معوقات دون حل ولو جزئية”، مبيناً أن أي نجاح لأي مستثمر هو نجاح للجميع.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الأول للاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” وعدد من الوزراء والسفراء والمحافظين ووفود عربية وأجنبية.

يشار إلى أن المؤتمر الأول للاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء يقام تحت رعاية وزير الكهرباء المهندس “غسان الزامل” بهدف توسيع دائرة الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة والكهرباء، حيث تُقيمه وزارة الكهرباء ومؤسسة “ماسة” للمعارض والمؤتمرات يومي 15 و16 من أيار الجاري، في فندق “مدينة الياسمين” بدمشق.

ويهدف المؤتمر الذي يقام تحت شعار “الاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية” إلى عرض الفرص الاستثمارية في الطاقات المتجددة ومحفزات الاستثمار الحكومية، والبحث عن فرص لتمويل مشاريع الطاقات المتجددة وعرض ومناقشة تحديات الاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء والحوافز التي يمكن تقديمها لتطوير الاستثمار، إضافة لتشجيع دخول الاستثمار الخاص والمشترك في قطاع توليد وتوزيع الكهرباء وإيجاد صيغ مبتكرة لتطوير العمل في قطاع الكهرباء وفتح باب الحوار لمناقشة تجارب الدول لتطوير إدارة القطاع وسوق الكهرباء.

وتأسست مؤسسة “ماسة” للمعارض والمؤتمرات عام 2017 وتعنى بتنظيم المعارض والمؤتمرات وتهتم بشكل كبير بالإضاءة على النواحي الاقتصادية والاستثمارية وتوطيد الصلات ما بين رجال الأعمال والمستثمرين وقطاع الأعمال، وتعنى بتطبيق ما يرد في المؤتمرات التي تنظمها وتتابع تطبيقها على أرض الواقع بما يضمن استمرار تنمية الاقتصاد وتفعيل التبادل التجاري ما بين سورية وشركائها التجاريين وتذليل كل الصعوبات التي تطرأ على القوانين ومراجعتها مع المعنيين عبر إطلاق ملتقيات ومنتديات ومؤتمرات اقتصادية تهم المجتمع السوري بشكل عام وقطاع الأعمال السوري بشكل خاص.

التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

إذاعة “نينار اف ام” الراعي الإعلامي لأمسية “كان الزمان وكان” بمشاركة “غسان الرحباني” وأوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – لينا فرهودة تشارك إذاعة “نينار اف ام” بالرعاية الإعلامية لأمسية “كان الزمان …