البقية على دفعات متتالية.. خروج دفعة من الموقوفين والمحكومين في درعا بموجب مرسوم العفو الرئاسي

شام تايمز – درعا – فراس الأحمد

تنفيذاً لمرسوم العفو الذي أصدره الرئيس “بشار الأسد” تم اليوم إطلاق سراح عشرات الموقوفين والمحكومين من أبناء محافظة درعا جميعهم بفترات توقيف متفاوتة، وذلك في صالة الأسد بالمجمع الحكومي بمدينة درعا وبحضور المعنيين في المحافظة.

وأكد محافظ درعا المهندس “لؤي خريطه” أنه خلال الدفعات القادمة سيتم مسبقاً وقبل وصول الموقوفين بأيام نشر أسماء المخلى سبيلهم على المواقع المعتمدة في محافظة درعا وفرع الحزب لكي لا يحدث أي ازدحام وكي يتسنى لأهالي الموقوفين القدوم لاستقبال أبناءهم بكل يسر وسهولة.

وتأتي هذه الدفعة ضمن مجموعة دفعات من الموقوفين الذين يتم إخلاء سبيلهم بشكل مستمر والمشمولين بالمرسوم التشريعي رقم /7/ لعام 2022 الذي أصدره الرئيس “بشار الأسد” والذي يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة من السوريين قبل تاريخ 30\4\2022 عدا التي أفضت إلى موت إنسان، والمنصوص عليها في قانون مكافحة الإرهاب رقم /19/ لعام 2012 وقانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /148/ لعام 1949 وتعديلاته.

علما بأن هذا العفو لا يؤثر على دعوى الحق الشخصي، وللمضرور في جميع الأحوال أن يقيم دعواه أمام المحكمة المدنية المختصة.

وعبّر العديد من وجهاء محافظة درعا وعدد من الموقوفين عن شكرهم وتقديرهم لمكرمة الرئيس “بشار الأسد” بإطلاق سراح هؤلاء الموقوفين، فيما أكد الموقوفين أنهم سيعودا إلى حياتهم الطبيعية وممارسة أعمالهم.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …