مهرجان سوق رمضان الخير حالة جماهيرية متفردة في رمضان

شام تايمز – أسامة غنم

شهد مهرجان سوق “رمضان الخير.. سورية بتجمعنا” المُقام على أرض مدينة المعارض القديمة في دمشق والذي انطلق في الأول من رمضان الجاري، إقبالاً جماهيرياً حاشداً طيلة أيام المهرجان، حيث احتوى على 250 شركة وحوى آلاف الزوار الذين اعتبروا أن المهرجان حالة اقتصادية تكسر جموح الأسواق.

“أبو أحمد” من سكان مدينة “سقبا” بريف دمشق قال لـ “شام تايمز”: “مهرجان رمضان الخير أكثر رحمة من الأسواق حتى ولو لم تكن فروقات الأسعار كبيرة”.

فيما بيّنت “أم طارق من سكان “المزة” أنها زارت المهرجان لأكثر من مرة، مشيرةً إلى أن الأسعار ليست متناسبة مع الراتب ولكنها أفضل من الأسواق.

مجموعة أصدقاء داخل المهرجان أكدوا لـ “شام تايمز” أن زيارتهم لم تكن بغرض الشراء إنما التسلية، ولكن رخص أسعار بعض المواد وخاصةً الملابس دفعهم للشراء.

وكانت “ماجدة” الزائرة المياومة في المهرجان حسب تعبيرها، التي أكدت أنها تزور المهرجان بشكل يومي واشترت ما تيسر من الغذائيات والمنظفات ونيتها الآن تتجه نحو الملابس.

وانطلق مهرجان “سوق رمضان الخير سورية بتجمعنا” في 3 نيسان الجاري، وتقيمه محافظة دمشق بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفة تجارة دمشق وغرفة تجارة ريف دمشق، وبمشاركة أكثر من 250 شركة صناعية وطنية، حيث يقام على أرض مدينة المعارض القديمة، ويستمر طوال فترة شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر، ويهدف للبيع المباشر من المنتج إلى المستهلك.

وتم التحضير للمهرجان بشكل جيد من قبل اللجنة المنظمة له، حيث يشهد تنظيماً لافتاً، وفعاليات متنوعة، وتغطية إعلامية واسعة.

وتعد مهرجانات التسوق تقليداً موسمياً ينتظره السوريون خاصة في فترة شهر رمضان، حيث يجدون فيها معظم مستلزماتهم واحتياجاتهم ولكن بأسعار مخفضة عن الأسعار السائدة في السوق.
التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” الإعلامية، بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها.

شاهد أيضاً

أعراض تظهر قبل شهر من الإصابة باحتشاء عضلة القلب

شام تايمز – متابعة أعلن الدكتور “ساتير زيجيان سيوي”، أخصائي أمراض القلب، أن الألم في …