الدوري الممتاز /23/..الأندية العريقة تبحث عن طوق النجاة

شام تابمز : نبيل شاهرلي
البحث عن طوق النجاة بالصرااع من أجل البقاء لتاريخ الفرق العريقة بمدارسها الكروية و تاربخها الحافل والتي لم تغب عن الدوري واقتراب المتصدر تشرين من الإحتفاظ بلقبه في منافسات الجولة / 23/ من الدوري الممتاز لكرة القدم لفرق الرجال التي تنطلق اليوم بلقاء دمشق بين الشرطة الثاني عشر برصيد 21 نقطة وضيفه عفربن الأخير ( 4 نقاط) وهو أول المغادين لأسرة للدوري الممتاز ..
وتستكمل هذه الجولة غدا الثلاثاء بست لقاءات هامة خاصة للأندية العريقة والمتراجعة التي تسعى للهروب من شبح الهبوط وتصارع من أجل البقاء واستعادة شيئا من هيبتها المهدورة بما بتناقض مع مكانتها وتاريخها وإنجازاتها وخاصة الكرامة
وأهلي حلب في هذا الدوري العجيب والحافل بالمتنافضات خاصة بعد تكثيف المباريات وكثرة التوقفات والتأجيلات والمهاترات والاعتراصات على قرارات الحكام و..
مباربات الثلاثاء
في حمص يسعى الوثبة الوصيف( 46) نقطة ) لإستعادة بريقه وألقه و مستواه المتراجع وانتصاراته التي توقفت ومتابعة منافسته على الصدارة الضائعة بلقائه ضيفه حطين العاشر (27) نقطة الذي يسعى لإستغلال حالة الوثبة المرتبكة واقتناص ولو نقطة بصراعه من أجل البقاء بأسرة الدوري الممتاز .!
وفي دمشق يتطلع الكرامة بطل التعادلات ب 11 مباراة و الثامن (29 ) نقطة للعودة للإنتصارات ومغادرة منطقة خطر الهبوط بلقائه مع ضيفه الفتوة السابع (32) نقطة الساعي أيضا للفوز للتقدم أكثر والذي أربك الكرامة بلقاء الذهاب في حمص الذي انتهى بالتعادل 1/1 وهو الذي أخرج الكرامة من بطولة الكأس..
وفي اللاذفية يسعى تشرين المتصدر (53) نقطة لتعزيز مكانته بلقائه مع ضيفه الحرجلة الحادي عشر (24) نقطة بمسيرة الدفاع عن لقبه والاحتفاظ به للمرة الثالثة على التوالي وهو يمضي قدما بتحقيق ذلك الهدف .
ويتطلع الجيش الثالث ( 41) نقطة لمواصلة زحفه وتقدمه بلقائه ضيفه الطليعة السادس (32) نقطة .
وفي حماة يسعى فريق الوحدة الرابع (35) نقطة لنقاط لقاء مضيفه النواعير الثالث عشر (13)نقطة الهابط الثاني والذي يأمل بفوز معنوي.
وفي حلب سيكون فريق الأهلي العتيد التاسع (29 نقطة ) أمام خيار واحد وهو الفوز تحت شعار أكون أو لا أكون بدفاعه عن سمعته ومكانته والإبتعاد عن خطر الهبوط وهو الشمس التي لم تغب عن الدوري ولن يهبط بتاريخه كما هو حال الكرامة.. ويلاقي الأهلي ضيفه جبلة المتطور والخامس حاليا ( 33نقطة).
ترنيب الفرق
1 – تشرين 53 نقطة
2 – الوثبة 46 نقطة
3 – الجيش 41 نقطة
4 – الوحدة 35 نقطة
5 – جبلة 33 نقطة
6 -الطليعة 32 نقطة
7 – الفتوة 32 نقطة
8 – لكرامة 28 نقطة
9 – الأهلي 29 نقطة
10 – حطين 27 نقطة
11- حرجلة 24 نقطة
12 -الشرطة 21 نقطة
13 – نواعير 13 نقطة
14 – عفرين 4 نقطة

شاهد أيضاً

ليفربول يحسم ملف خليفة “كلوب”

شام تايمز – متابعة اقترب ليفربول من حسم خليفة مدربه “يورغن كلوب” الذي أعلن رحيله …