سفيرة النوايا الحسنة “راما زريق”: مبادرة “لمة رمضان” تستهدف توزيع 15 ألف سندويشة

شام تايمز ـ ليمار ديب

كشفت سفيرة النوايا الحسنة “راما عدنان زريق” عن التحضيرات التي تجري حالياً لفعالية “لمة رمضان”، التي ينظمها “فريق عطاء التطوعي” مؤكدةً أن الفعالية تستهدف توزيع 15 ألف سندويشة على المصلين في الساحة أمام الجامع الأموي بدمشق في “ليلة القدر”، حيث تبدأ الفعالية من الساعة 9 ليلاً وتستمر حتى فترة السحور، مبينة أن هذه المبادرة تتكرر كل سنة في شهر رمضان المبارك.

وأكدت “زريق” لـ “شام تايمز” أنه تم جمع المتطوعين لتنفيذ هذه المبادرة مع تواجد أشخاص ليسوا من ضمن “فريق عطاء التطوعي” ولكن تطوعوا لخدمة هذه المبادرة، موضحةً أنها تدعم المبادرة مادياً بمشاركة عدد من الشركات الوطنية.

وأشارت “زريق” إلى مبادرة “لمة رمضان” تشمل توزيع سلل غذائية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمديريات في المحافظات المستهدفة منذ بداية شهر رمضان وتستمر حتى نهايته ومنها “دمشق وريفها وحمص وحماة”، مبينةً أن توزيع السلل يتم من خلال زيارات ميدانية تستهدف العائلات الأكثر حاجة للمساعدة والعائلات التي تعاني من مشاكل وعدم وجود معيل.

وبدأ العمل ضمن مبادرة “لمة رمضان” منذ ثلاثة أعوام ويستمر هذا العام للمرة الرابعة على التوالي حيث تسعى الحملة لتأمين إطعام المعتكفين بالمساجد في “ليلة القدر” ضمن العاصمة دمشق، بالإضافة إلى تأمين سلل غذائية للأسر المحتاجة في باقي المحافظات طيلة أيام الشهر الفضيل.

ويحوي “فريق عطاء التطوعي” مجموعة من المتطوعين من مختلف التخصصات والأعمار يعملون على تشكيل مبادرات شبابية تطوعية غير ربحية، تسعى لنشر ثقافة العمل التطوعي وإعداد وتأهيل الشباب للعمل التطوعي وتعزيز مفهوم المواطنة الصالحة في سورية.

يذكر أن مبادرة “لمة رمضان4” هذا العام برعاية شركة “تنورين”، وشركة “هنا”، وشركة “نيوبارك”، وشركة “البرج”، ورعاية إذاعية من إذاعة “أرابيسك”.

الراعي الإعلامي: شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

رصد صحن طائر في سماء نيويورك

شام تايمز- متابعة رصدت إحدى المسافرين “صحن طائر”، في أجواء نيويورك حيرة الخبراء، والأمر الذي …