توزيع 3 آلاف شتلة “زعتر خليلي” على 300 أسرة في السويداء

شام تايمز – متابعة
وزعت الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع مبادرة “معاً للاكتفاء الذاتي” في السويداء، اليوم، نحو 3 آلاف شتلة “زعتر خليلي” على 300 أسرة بالمحافظة، تشجيعاً لنشر زراعة الزعتر البري.

وأوضح منسق برنامج “مشروعي” التابع للأمانة السورية للتنمية “سعيد كحل” لوكالة “سانا” أن التوزيع يشمل الدفعة الأولى للعام الحالي بالتنسيق مع لجان برنامج “مشروعي” المنتشرة في كل المحافظة بهدف دعم الأهالي في القرى المستهدفة للزراعة بما يحقق الاكتفاء الذاتي لهم من إنتاج الزعتر، تماشياً مع التوجه للمشروعات الزراعية متناهية الصغر ودعمها وتشجيعها.

وأكدت منسقة مبادرة “معاً للاكتفاء الذاتي” الدكتورة “ربيعة زحلان” أن التوزيع يأتي استكمالاً لتوزيع 5 آلاف شتلة زعتر العام الماضي حيث شمل 15 قريةً، مشيرةً إلى أنه سيتواصل خلال الفترة القادمة توزيع دفعات جديدة مع “بروشورات” للتعريف بزراعة الزعتر والاستفادة منها في الحصول على الزهورات وتصنيع الزعتر المنزلي.

وأشار رئيس لجنة برنامج “مشروعي” في قرية “الكسيب”، “عادل المتني” إلى وجود تجربة سابقة مع زراعة الزعتر بالقرية حققت نجاحاً بنسبة جيدة ما شجعنا اليوم للتوجه للاستفادة من عمليات التوزيع الحالية، لافتاً إلى إلقاء المهندسة “فاتنة النمر” محاضرة تعريفية حول نبات الزعتر الخليلي وطريقة زراعته خلال عملية التوزيع.

شاهد أيضاً

هل الكركم يساعد من إطالة العمر؟

شام تايمز- متابعة  تتفق البروفيسورة “سفيتلانا تروفيموفا” رئيسة الجمعية الطبية الروسية لمكافحة الشيخوخة مع بقية …