مدير “السورية للتجارة” في ريف دمشق يكشف سبب نقص المواد في الصالات

شام تايمز – ديما مصلح

وردت عدة شكاوي من سكان ريف دمشق لـ “شام تايمز”، حول نقص بعض المواد الغذائية في معظم صالات مؤسسة السورية للتجارة بريف دمشق.

مدير مؤسسة السورية للتجارة في ريف دمشق “باسل طحان” اعتبر خلال تصريحه لـ “شام تايمز” أن إقبال المواطنين الشديد على صالات السورية للتجارة، أدى إلى نقص المواد في بعض الصالات، مؤكداً أنه يتم تعزيزها بالمواد يومياً بـ 18 سيارة محملة بمواد غذائية ومقننة، تبلغ سعتها 80 طن، لافتاً إلى أنه يوجد 130 صالة موزعة في أنحاء ريف دمشق.

وأرجع “طحان” إقبال المواطنين على شراء احتياجاتهم من الصالات إلى ثقة المواطن بالسورية للتجارة، والفارق السعري مقارنةً بالأسواق، وذلك تدخل إيجابي للمواطن، مشيراً إلى أنه تم فتح صالة جديدة منذُ 7 أيام في “السيدة زينب”، يوجد فيها كافة المواد الغذائية وتم بيع المواد في اليوم الأول من فتحها.

وأشار “طحان” إلى أن المؤسسة السورية للتجارة طرحت سلتين غذائيتين الأولى بـ 53 ألفاً و500 ليرة سورية، والثانية بـ 80 ألف ليرة بسعر أقل من السوق، بنسبة تتراوح بين 30 و40% في جميع صالاتها، وذلك طوال أيام شهر رمضان المبارك، موضحاً أن هدف طرح السلتين هو وصول المواد إلى المواطن بأقل تكلفة، في إطار التدخل الإيجابي للمواطن، علماً أنه يمنع بيع المواد في الجملة بالصالات.

يُشار إلى أنه يوجد في السلتين الغذائيتين، السلة الأولى بسعر 53 ألفاً و500 ليرة تتكون من المواد التالية 1 كيلو غرام من الرز الهندي، و1 كيلوغرام من الرز البرتغالي و2 كيلو من البرغل، و2 كيلو من الطحين و2 كيلو من السكر و1 علبة من رب البندورة 660 غراماً، و1 علبة من الفول 380 غراماً و1 ليتر من زيت الزيتون، و1 علبة طون و1 علبة سردين و1علبة شاي 100 ظرف و2 كيس من الملح.

والسلة الثانية بسعر 80 ألف ليرة تتكون من المواد التالية 1 كيلو غرام من الرز الهندي، و2 كيلوغرام من الرز البرتغالي و2 كيلو من البرغل، و2 كيلو من الطحين و2 كيلو من السكر وعلبة من رب البندورة 660 غراماً، و1 كيلو من الفول اليابس و1 ليتر من زيت الزيتون و1 علبة طون، و1 علبة سردين و600 غرام من الشاي و1 علبة من السمنة النباتية 2 كيلو غرام.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …