الشريط الإخباري

المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب يختتم أعماله في بغداد برئاسة “أبوالهيل”

شام تايمز – متابعة

اختتمت الامانة العامة لجامعة الدول العربية فعالياتها في العاصمة بغداد بعقد اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة د. مجاهد ابوالهيل وبحضور ممثلي الدول العربية والاتحادات والمنظمات للتصويت على توصيات اللجنة الدائمة للاعلام العربي.

وبارك رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب د. مجاهد ابو الهيل نجاح انعقاد اجتماعات الامانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة بغداد لمناقشة جملة مواضيع مهمة وحساسة ترتبط بقطاع الإعلام في الوطن العربي، وشهدت تفاعلا من قبل الدول المشاركة في الفعاليات التي تأمل ان تستمر من خلال مبادرات ولقاءات اخرى يجري التنسيق لها بالتعاون مع الجامعة للتركيز على المواضيع المهمة والحيوية في بلداننا العربية.
وفي كلمته شدد ابوالهيل على اهمية حضور المعنيين بتلك الاجتماعات وهم وزراء الاعلام ألعرب في الدول الاعضاء في المكتب التنفيذي للمجلس مسجلاً عتبه وعتب العراقيين على كافة الوزراء الذين ارسلوا ممثلين عنهم في تلك الاجتماعات لان بغداد بكامل عافيتها الامنية واناقتها الحضارية كمدينة نصر وسلام .

كما شكرا ابوالهيل الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية احمد رشيد خطابي على حضوره لبغداد وتواجده فيها طوال فترة انعقاد الاجتماعات .

وقال رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات د. علي المؤيد خلال كلمته ان هذه الفعاليات العربية تأتي انسجاما مع رؤية وسياسة الدولة العراقية في الانفتاح والتفاعل مع القضايا و الهموم العربية والاقليمية المشتركة، مضيفا ان العراق حرص على الالتزام بمخرجات وبنود الاجتماعات السابقة في الدورات الاعتيادية لجامعة الدول العربية في قطاع الإعلام والاتصال وفي مقدمتها (القضية الفلسطينية والاستراتيجية الإعلامية العربية والتصدي لظاهرة الارهاب ومكافحة خطاب الكراهية والتطرف كما دعم التميز و الابتكار العربي فضلا عن التعليم و الثقافة والصحة، وليس انتهاء بالخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة).

من جهته تحدث السفير احمد رشيد خطابي الامين العام المساعد/ رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية عن اهمية انعقاد هذه الاجتماعات ومناقشة جملة من القضايا المهمة المدرجة في جدول اعمال الامانة العامة لجامعة الدول العربية، مضيفا “اننا نحيي كل الجهود التي اسهمت في نجاح هذه الفعاليات العربية”.

بدوره تحدث رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي د. نبيل جاسم عن اهم التوصيات التي اعدتها اللجنة خلال اجتماعها السابق وركزت فيه على العديد من المحاور المهمة وبما يتعلق بقطاع الإعلام كالخطة الاستراتيجية للإعلام العربي والقضية الفلسطينية وجائزة الابداع وتوصيات اخرى عديدة.

واختتم المكتب اجتماعه بعد التصويت على التوصيات المرفوعة اليه من قبل اللجنة الدائمة للإعلام العربي والاخذ بمقترحات الدول العربية عليها، فضلا عن مناقشة آليات انضاجها بشكل يتلاءم والحاجة لها لتطبيقها بشكل عملي.
يذكر ان جامعة الدول العربية / المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام ألعرب قد اختار د. مجاهد ابوالهيل رئيساً له للفترة 2021 / 2022 .

#بغداد_تحتضن_الإعلام_العربي

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …