جامعة دمشق ـ كلية العلوم: “كيم إكسبو 2022” مهم جداً فهو صلة الوصل بيننا وبين الصناعيين

شام تايمز – علياء خلف

أكد الطالب في درجة الدكتوراه في قسم الكيمياء جامعة دمشق “ثائر السنكري” أن المشاركة في “كيم أكسبو 2022” مهمة جداً، مضيفاً: “وهي تعني لنا الكثير لكونه صلة وصل بينا وبين الصناعي الذي يزور المعرض وما بين طالب الدراسات العليا الذي ينتظر من يتبنى مشروعه ويدعمه”.

وقال “السنكري” أن جامعة دمشق لم تشارك في المعارض الصناعية المختصة بالمعارض الكيمائية فقط بقسم الكيمياء، بل شاركت باسم كلية العلوم متعددة الأقسام الاختصاصات، وأن هذا المعرض متخصص كطلاب دراسات عليا سواء ماجستير أو دكتوراه.

وتابع” السنكري”: “اليوم وفي ظل الظروف التي نعيشها وكل شيء مفروض على البلد، أصبحت موارد الجامعة محدودة مادفعها للاستعانة بالجهات الصناعية وهي لديها العديد من الأبحاث والاختصاصصين الذين من الممكن أن يكونوا مفاتيح حل لأي مشكلة تواجهم بمعاملهم، مؤكداً أن المصلحة مشتركة ما بين طالب الدراسات العليا والصناعي.

وأشار “السنكري”إلى صعوبة الترويج للأبحاث في ظل هذه الظروف مما دفعنا للمشاركة بهذه النوعية من المعارض لعرض أبحاثن، لافتاً إلى أن العديد من اللقاءات التي جرت بينهم وبين الصناعين في المعرض والكثير منهم تحدث بموضوع المنظفات والدهانات والالمنيوم والكثير من الحوارات ليتم إرشادهم إلى مكتب مختص في الجامعة لمساعدتهم في التحليل أو الاستشارات الفنية ليوجه حسب كل اختصاص لمساعدة حسب الحاجة.

وانطلقت فعاليات المعرض السوري الدولي الثاني للصناعات الكيميائية “كيم إكسبو 2022” على أرض مدينة المعارض بدمشق الثلاثاء 29 آذار الجاري وحتى الجمعة 1 من نيسان المقبل برعاية رسمية من وزارة الصناعة في الجمهورية العربية السورية وبمشاركات محلية ودولية واسعة وتنظيم مجموعة “مشهداني” الدولية للمعارض والمؤتمرات.

وتقدم مجموعة “مشهداني” خدمات إدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بأسلوب احترافي يفوق تطلعات عملائها، معتمدةً في ذلك على مجموعة من المستشارين والخبراء المختصين أكاديمياً ومهنياً في مجال التنظيم والتنسيق والتسويق، حيث تسعى المجموعة لبناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها.

الشريك الإعلامي: شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

استكمال الاستعدادات لانطلاق الانتخابات البرلمانية الإيرانية

شام تايمز – متابعة استكملت الاستعدادات لانطلاق الانتخابات البرلمانية الإيرانية، التي من المقرر أن تجري في …