فريق “عطاء” التطوعي ينظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة “داون”

شام تايمز – ديما مصلح

يستعد فريق “عطاء” التطوعي لتنظيم فعالية ترفيهية بعنوان “أنت صديقي” في اليوم العالمي لمتلازمة “داون” والذي يصادف يوم 21 آذار الجاري، في فندق “شيراتون” بدمشق، تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

مؤسس الفريق “هاني العسلي” أوضح لـ “شام تايمز” أن الفريق لا يغفل أبداً عن اليوم العالمي لمتلازمة “داون”، وفي هذا اليوم يتم تسليط الضوء على هذه الفئة، مبيّناً أنه من خلال الفعالية يشارك الفريق هذه الفئة فرحتهم، إضافة إلى دمجهم في المجتمع، ليثبت الفريق أن هذه الفئة فعّالة وموجودة في المجتمع كالأسوياء.

وأكد “العسلي” أن الفعالية هي عبارة عن ألعاب ترفيهية هادفة، ويتم تجهيز الفريق مع المشاركين من متلازمة “داون” وكيفية تعامل الفريق مع هذه الفئة أثناء العزف والرقص، لافتاً إلى أنه يتم تدريبهم حالياً على موسيقى إيقاعية، ورقص مع شخصيات كرتونية.

وذكر “العسلي” أنه يوجد 14 جهة مشاركة في الفعالية من مؤسسات وجمعيات ومراكز يهتمون في هذه الفئة، إضافة لمشاركة 4 مدارس حكومية بدمشق يدعمون هذه الفئة، تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وبالتعاون مع وزارتي التربية والسياحة.

وبحسب “العسلي” يبلغ عدد المشاركين في الفعالية خلال، يومي الجمعة والسبت، 300 شخص من متلازمة “داون”، الذين تتراوح أعمارهم من 4 إلى 45 عاماً، حيث تعمل المؤسسات والمراكز المشاركة في الفعالية على تدريبهم على حرف يدوية في مراكزهم.

ولفت “العسلي” إلى أن الفريق دائماً يشارك في فعاليات باليوم العالمي للداون، وكان أهمها عام 2019 وهي أول عرض أزياء للمتلازمة “داون”.

وأشار مؤسس الفريق إلى أن فريق “عطاء” التطوعي مجموعة من الشباب وتأسس عام 2016 في دمشق، وتفرع له فرعين منذُ سنتين ونص في حمص ومنذُ سنة واحدة ضمن حماة، ويستهدف الفريق المجتمع بشكل عام، كما يستهدف أيضاً الفريق فئة ذوي احتياجات خاصة من متلازمة “داون” وأطفال الأسوياء ومسننين من حملات توعية وإغاثة، حيث أن الفريق برعاية سفيرة النوايا الحسنة للطفولة.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز”.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …