المايسترو “عدنان فتح الله” عن “ميادة بسيليس”: أتمنى أن نكون بالفعل قلنا لها شكراً

شام تايمز- رغد دالي

برعاية الدكتورة “لبانة مشوح” وزيرة الثقافة وبمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل المطربة الكبيرة “ميادة بسيليس”، أقامت دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، في السابع عشر من آذار الجاري حفلاً فنياً برفقة الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله”، وبمشاركة الفنانات “ليندا بيطار، شهد برمدا، نانسي زعبلاوي، سناء بركات”، بالإضافة لمشاركة خاصة من زوج الراحلة الموسيقار “سمير كويفاتي”.

وأكد المايسترو “عدنان فتح الله” لـ شام تايمز أن هذا الحفل يعني له وللفرقة الوطنية للموسيقا العربية على الصعيد الشخصي والمهني، وللموسيقا السورية والعربية بشكل عام.
وقال” فتح الله”: اليوم الذكرى السنوية الأولى لرحيل الأيقونة الكبيرة “ميادة بسيليس” وهي ذكرى صعبة، فخسارتنا كانت كبيرة وحاولنا أن نقدم اليوم رسالة تقول أن ذكرى “ميادة” خالدة بقلوبنا ومسامعنا، وأن الأعمال التي قدمتها هي أعمال خالدة وسورية بامتياز أي أنها مؤثرة، وكانت إضافة للمكتبة الغنائية السورية لأن “ميادة” قدمت أهم الاعمال التي كانت باللهجة السورية، وأتمنى أن تحذو كل المغنيات حذوها وأن تكون “بسيليس” قدوة لهم حتى يُغنوا مكتبتنا الغنائية السورية بأعمال مهمة.

وتابع “فتح الله”: “بسيليس” شكّلت مع الأستاذ “سمير كويفاتي” ثنائياً سورياً متميزاً، وقدما مجموعة من الأعمال المهمة التي نفاخر بها، مؤكداً أن المغنيات السوريات “ليندا بيطار وشهد برمدا ونانسي زعبلاوي وسناء بركات”، بهذا اليوم قدمن تحيةً لهذه الفنانة القديرة التي قدمت بأعمالها كل القيم الإنسانية من قضايا وطنية وحب للوطن والإنسان، وأن التحية كانت نوعاً من الوفاء لهذه الأيقونة التي جمعني بها أكثر من حفل وأكثر من مرة على مسرح دار الأوبرا السورية، وخاصة آخر حفل الذي عبّر عنه “فتح الله” أنه لا يُنسى بالنسبة له فحينها تعرض لطارئ صحي ولم تتركه “بسيليس” أبداً، وأعطته طاقة كبيرة على المسرح بالرغم من أنها كانت متعبة جداً.

وأشار “فتح الله” إلى أن وجود الأستاذ “سمير كويفاتي” على المسرح يوم الحفل رسالة مهمة جداً، ووجّه له رسالة عبر “شام تايمز” مفادها أن مكان “كويفاتي” هو المسرح، وأنه لا يجوز ألا يكون عليه، وأن روح السيدة “ميادة” ستكون سعيدة عندما يقدم أعمال جديدة، متابعاً: الأستاذ “كويفاتي” إضافة إلى أنه ملحن كبير فهو قدّم موسيقا عالية ومهمة جداً، ولها هوية وشخصية خاصة.

وأضاف “فتح الله”: “ميادة بسيليس” إنسانة قديرة، لطيفة، صادقة، وأتمنى أن نكون بالفعل اليوم قد قلنا لها شكراً على كل أعمالها، وأتمنى أن تكون روحها حاضرة بيننا اليوم بهذه الأمسية.

وشكر “فتح الله” كل من ساهم وقدم الكثير من المبادرات تجاه الحفل وأولهم “شبكة شام تايمز الإعلامية”، التي رعت هذا الحفل وغطته إعلامياً، وهذا الشيء يدل على حضارة ورقي، وشكر “فتح الله” العاملين في الدار الذين وصفهم بالجنود المجهولون الذين يبذلون جهوداً لا تقل عن جهد الموسيقيين لتقديم حفل مميز، مضيفاً “كان الشكر الأكبر للدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة التي تابعت كل تفصيل في هذا الحفل.

ولفت “فتح الله” إلى أن الدعوة للحفل تقدمت لكل المغنيات السوريات اللواتي وقفن على المسرح أمثال “ميس حرب”، كارمن توكمه جي” اللواتي من سوء الحظ لم يساعدهن ظرف السفر بالحضور.

يشار إلى أن هذا الحفل كان بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل الفنانة القديرة “ميادة بسيليس”، والتي رحلت عن عالمنا في 17 آذار الماضي جراء إصابتها بمرض عضال عانت منه لعدة سنوات.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

إيران: 200 يوم من الإبادة الجماعية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين مستمرة دون عقاب

شام تايمز – متابعة أكدت البعثة الدبلوماسية الدائمة لإيران في منظمة الأمم المتحدة، أن 200 …