حفل مميز لروح الراحلة “ميادة بسيليس” في دار “الأسد” للثقافة والفنون.. وحضور لافت لمحبيها

شام تايمز – علياء خلف

أحيت دار “الأسد” للثقافة والفنون في دمشق الخميس، الذكرى السنوية الأولى لرحيل الفنانة القديرة “ميادة بسيليس” التي رحلت عن عالمنا في 17 آذار الماضي تاركةً خلفها إرثاً فنياً يُدرّس، الحفل الذي أقيم برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” على مسرح دار الأوبرا قدمته الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله” والفنانات “ليندا بيطار، نانسي زعبلاوي، شهد برمدا، سناء بركات”، وبمشاركة خاصة من زوج الرحلة “سمير كويفاتي”.

الحفل الذي قدمه الإعلامي “باسل محرز” بكلمات مؤثرة عن الراحلة “بسيليس” وأغانيها التي كان لها وقع خاص في نفوس محبيها، بدأ بفيلم وثائقي احتوى محطات من حياة الراحلة “بسيليس” وقصة الحب التي جمعتها بالفنان “سمير كويفاتي” وصولاً إلى إصابتها بالمرض.

ليستكمل الحفل مع الفنانات المشاركات اللواتي قدمت كل واحدة منهن ثلاث أغاني خاصة بالراحلة فكانت البداية مع الفنانة “شهد برمدا” التي أدت بصوتها أغنيتي “أقل من بكرا، هوى تاني”، أما الفنانة “سناء بركات” فقدمت أغنيتي “ياغالي، مين قلك”، والفنانة “ليندا بيطار” أطربت الجمهور بأغنيتي “على عيني” و”كذبك حلو” التي تفاعل معها الحضور بشكل واسع واختتم القسم الأول من الحفل بصوت الفنانة “نانسي زعبلاوي” بأغنيتي “أحسنلك تروح، تعا أنا”.

القسم الثاني من الحفل بدأته “برمدا” بأغنية “يا طيوب”، و”بركات” بمقطع “حملني” و”زعبلاوي” بأغنية “خليني على قدي”، أما الفنانة “ليندا بيطار” فكانت مشاركتها خاصة مع “سمير كويفاتي” الذي قدم أغنية “طيور الشوك” على البيانو برفقة الأوركسترا، ليختتم الحفل بأداء جماعي للفنانات لأغنية “ياجبل مايهزك ريح” إلى جانب “كويفاتي”.

وشهد الحفل حضوراً شعبياً وفنياً ورسمياً لافتاً وتفاعلاً واسعاً من الحضور مع أغاني الراحلة التي لها ذكريات خاصة مع كل شخص من محبي الراحلة.

شاهد أيضاً

“وائل كفوري” يستعد لإطلاق جديده

شام تايمز – متابعة انتهى الفنان اللبناني “وائل كفوري” من تصوير أغنيته الجديدة مع المخرج …