المواد الغذائية والمحروقات على طاولة أعضاء مجلس محافظة حلب

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

ناقش أعضاء مجلس محافظة حلب خلال انعقاد الدورة العادية الثانية اليوم برئاسة “محمد حنوش” ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات والواقع الزراعي وخطوط النقل.

مدير محروقات حلب “عبد الإله الندمان” أكد خلال المناقشة أنه يتم توزيع الغاز والمازوت للمواطنين والفعاليات العامة والصناعية والزراعية وفق الكميات الواردة والمتاحة، لافتاً إلى أنه يتم توزيع ما بين 10000 من 13 ألف اسطوانة غاز منزلي يومياً، في حين يوجد أكثر من 656 ألف بطاقة أسرية بالمحافظة.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “أحمد سنكري” إلى أن تسعيرة المواد الأساسية يتم وضعها مركزياً من الوزارة وتقوم المديرية بجولات رقابية مكثفة لقمع المخالفات، حيث يتم تنظيم العديد من الضبوط بحق تجار الجملة خصوصاً في ما يتعلق بماده الزيت النباتي، لافتاً أنه ستتم زيادة 500 معتمد خبز جديد في حلب.

ولفت مدير مالية حلب الدكتور “خالد بنود” إلى أنه سيتم تزويد مديرية المالية بالسفيرة بكوادر جديدة من خلال المسابقة المركزية أو ندب موظفين من أهالي المنطقة.

وأوضح مدير زراعة حلب للمهندس “رضوان حرصوني” أن الهطولات المطرية تجاوزت المعدل، وبلغت 235 ملمتر وأن الواقع الزراعي مبشر بالخير.

وبيّن مدير شركة النقل الداخلي المهندس “حسين سليمان” أنه يتم نقل المعلمين إلى ريف المحافظة من خلال 22 محور انطلاقاً من مقر الشركة، فيما يتم إصلاح عدد من الباصات لرفد الخطوط في المدينة والريف.

شاهد أيضاً

منذ 34عاماً.. ارتفاع الين بعد أدنى مستوى له مقابل الدولار

شام تايمز- متابعة ارتفع الين ،اليوم الإثنين، بعدما وصل في بداية تعاملات إلى أدنى مستوى …