ربة منزل تبدأ مشروعها الخاص من خيطان الساتان

شام تايمز – متابعة

سعت “رؤى سنان” 38 عاماً لتحسين وضعها المادي وإثبات حضورها الفاعل في المجتمع كامرأة منتجة اعتمدت على حبها للفن والورود وقدرتها على توظيف الأفكار بأشياء ذات طابع جمالي وتحف قابلة للاقتناء.

محور مشروع “رؤى” متناهي الصغر الذي أطلقته في محافظة السويداء يهدف إلى استخلاص الخيطان من أقمشة الساتان لتوظيفها بتصنيع الورود ومدها على أسلاك حديدية ووضعها ضمن أوان مسكوبة بالجبس والصلصال.

وتنسج رؤى خيوطاً من لفائف الساتان وتطوعها مع المواد الأخرى المستخدمة مثل البالونات والديكرون لتصنيع أشكال متنوعة من الورود، وتسوقها عبر صفحات التواصل الاجتماعي مع توجهها للمشاركة بالمعارض، حيث كانت انطلاقتها مؤخراً بمعرض لجمعية “المرأة حياة” التي حفزتها وشجعتها للعمل بشكل أكبر وأوسع بعد الاطلاع على تجربتها.

وقالت “رؤى” لوكالة “سانا”: “انطلقت بمشروعي قبل عامين بمبلغ 130 ألف ليرة سورية وبتشجيع من بناتي، وذلك بعد تخصيصي ركناً في منزلي للعمل على طاولة صغيرة إلى أن بدأ المشروع يتوسع وأصبح حالياً يوفر فرص عمل لخمس سيدات في مجال تسويق المنتجات”، داعيةً كل امرأة لديها مواهب ومهارات لأن تهتم بتطويرها وتحويلها إلى مشروع عمل إنتاجي يحقق لها ذاتها، وذلك بغض النظر عن أي معوقات تعترض طريقها، مبديةً استعدادها لتدريب السيدات الراغبات والمحبات للعمل اليدوي بشكل تطوعي ومجاني.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …