وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح” تستقبل أعضاء فرقة الدن العُمانية

شام تايمز – متابعة
استقبلت وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح” اليوم أعضاء فرقة “مسرح الدن للثقافة والفن” العُمانية في مبنى وزارة الثقافة.
وأبدت “مشوّح” إعجابها بالعرض الذي قدمته الفرقة على مسرح الحمراء بطريقة رشيقة جمعت بين الإمتاع والفائدة، وترك انطباعاً جميلاً عند الجمهور.
واطلعت من أعضائها على واقع المسرح العُماني، وإمكانية تنظيم اتفاقية إطارية لاستقبال مجموعة من الطلبة العُمانيين في المعهد العالي الفنون لمسرحية، وإقامة ورشات عمل مشتركة، مؤكدةً بان الوزارة تدرس إمكانية تنظيم مهرجان للمسرح العربي في دمشق.
وأعرب أعضاء الفرقة عن سعادتهم بزيارة دمشق، مثمنين الدعم اللامحدود للفرقة من قبل وزارة الثقافة ومديرية لمسارح والموسيقا، ومبدين رغبتهم بإقامة عروض آخرى في المستقبل القريب.
وتدور أحداث العرض في طابع كوميدي، عن مجموعة من القضايا التي تهم الإنسان في حياته اليومية والمواقف التي تمر عليه، ويطرح العمل أيضاً بعض القوانين والأنظمة والعادات التي تزيد من صعوبة حياة الإنسان في مجتمعه.
ومسرحية “لقمة عيش” من إعداد وإخراج الفنان محمد بن سعيد الرواحي عن نص “بلاليط” للكاتب البحريني جمال صقر، ويشارك في تمثيل هذا العمل الفني كل من “سالم الرواحي، أحمد الرواحي، خميس البرام، وليد الدرعي وأحمد الصالحي وهيثم المعول، وبإشراف السيد محمد النبهاني رئيس الفرقة
يشار إلى أن العمل جاء بدعوة من وزارة الثقافة مديرية المسارح والموسيقا التي تشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية إذ تمنح الموافقة على تقديم أي نص وعرض مسرحيين.
الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

تحديد أسعار العدادات لسيارات الأجرة “التكاسي”

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم صدق المكتب التنفيذي خلال اجتماعه، أمس الأحد، …