“اتصالات ريف دمشق” تطمئن سكان جرمانا: الخطوط الخارجة عن الخدمة ستعود لعملها اليوم

شام تايمز – زينب ضوّا

طمأن مدير فرع اتصالات ريف دمشق في الشركة السورية للاتصالات “حسين عويتي” سكان جرمانا والذين خرجت خطوطهم عن الخدمة أنه سيتم اليوم الاثنين، إصلاحها واستئناف جميع الاتصالات وخدمات الشبكة المقطوعة.

وأوضح “عويتي” أن سبب خروج أكثر من 130 خط عن الخدمة في جرمانا هو التعرض لماس كهربائي من الشبكة، حيث حرقت”كروت” البوابات.

وبين “عويتي” أن المعاناة كبيرة إثر الصرف الصحي الذي يغمر الكوابل فتتشكل تيارات كهربائية تسبب تلفان الخطوط، مؤكداً أنه تم تبديل الكروت من حوالي 3 أشهر.

وقال “عويتي”: “تبديل الكروت لا يتم من فرع الريف إنما من الإدارة المركزية، وهي نادرة جداً وتعرضها للأعطال يشكل عبء على الصيانة”.

يُشار إلى أن عدداً من سكان مدينة جرمانا بريف دمشق، اشتكوا من انقطاع الانترنت عن أكثر من 130 خط.

بدوره، أكد مدير مركز هاتف جرمانا “باسم نصر”، مؤخراً، لـ “شام تايمز” أن هذه ثالث مرة يتم تبديل “الكروت”، موضحاً أن هناك مشكلتين في المقسم الأولى تتعلق بمشكلة بالانترنت والثانية بالأرقام.

وقال “نصر”: “ماسٌ كهربائي سبب عطل أحد الأرقام فازدادت المشكلة، وهناك أكثر من حوالي 130 رقم خارجين عن الخدمة وتم تنظيم كتاب وإرساله لمدير الكهرباء وهو بدوره يعالج القصة لكن المشكلة كانت تكمن في تأمين الكروت”.

يشار إلى أن أهالي المنطقة يعتبرون أن أي خدمة لا تكاد تلحظ بسبب العدد الكبير للقاطنين فيها، حيث تتحمل جرمانا حالياً ثلاثة أضعاف الحجم المفترض لسكانها في ظل انقطاع الماء والكهرباء والاتصالات والطرقات السيئة والصرف الصحي.

 

شاهد أيضاً

المصرف المركزي: استبدال نشرة الحوالات والصرافة بنشرة المصارف والصرافة

شام تايمز – متابعة أصدر مصرف سورية المركزي قراراً باستبدال نشرة الحوالات والصرافة التي تصدر عنه …