محاضرة بعنوان اعتمادية شركات خدمات أمن المعلومات ضمن فعاليات “ساس إكسبو 2022”

شام تايمز – زينب ضوّا

ألقى كل من المهندسة “مادلين الشلي” والمهندس “سلمان سليمان” محاضرة بعنوان اعتمادية شركات خدمات أمن المعلومات، وتركزت محاور المحاضرة الأساسية على متطلبات الاعتمادية وإجراءات اعتمادية شركات أمن المعلومات ونطاق الاعتمادية وأهميتها.

وطرحت المهندسة “الشلي” عدة قضايا مهمة منها حماية الأصول من الهجمات والمستخدمين المبتدئين والخصوصية، إضافةً إلى الحرب الإلكترونية والمخاطر التي تفرضها التكنولوجيات وإنفاذ القوانين مع الاعتماد المتزايد على الانترنت.

وفيما يخص مشروعية العمل تحدثت المهندسة عن قانون التوقيع الالكتروني وخدمات الشبكة لعام 2009 واللائحة التنظيمية “الضوابط والنواظم الخاصة باعتمادية شركات أمن المعلومات، وتعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم 15\289 لعام 2020”.

وأوضحت “الشلي” أن ما يخص الثبوتيات المطلوبة للحصول على الاعتمادية هي طلب الحصول على الاعتمادية وسجل تجاري للشركة وتقرير مفصل عن الأعمال التي نفذتها الشركة في مجال خدمات أمن المعلومات، وكتاب يتضمن أسماء الشركات الداعمة إن وجدت وقائمة تتضمن أسماء الكادر التقني المعني بتقديم الخدمات موضوع الاعتمادية في الشركة وغيرها الكثير.

وتستمر فعاليات المعرض الدولي الأول للأمن والسلامة “ساس إكسبو 2022م”، لغاية الأحد 27 من شباط الجاري، والذي يقام على أرض مدينة المعارض في دمشق، بتنظيم من مجموعة “مشهداني” الدولية للمؤتمرات والمعارض لغاية الأحد 27 من شباط الجاري.

وتقدم مجموعة “مشهداني” خدمات إدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بأسلوب احترافي يفوق تطلعات عملائها، معتمدةً في ذلك على مجموعة من المستشارين والخبراء المختصين أكاديمياً ومهنياً في مجال التنظيم والتنسيق والتسويق، حيث تسعى المجموعة لبناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها.

الشريك الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …