تنظيم سوق التطبيقات الإلكترونية في ورشة عمل ضمن معرض “ساس إكسبو 2022”

شام تايمز – رغد دالي

أقيمت ورشة عمل وجلسة حوارية بعنوان “تنظيم سوق التطبيقات الإلكترونية في سورية” حاضرت فيها المهندسة “مادلين الشلي” يوم الجمعة 25_12_2022 ضمن مهرجان”ساس إكسبو” للأمن والسلامة، ونظمتها الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة، وكانت أهم محاورها القوانين الناظمة لعمل التطبيقات الإلكترونية، وأهمية تنظيم سوق التطبيقات، إجراءات وشروط التصريح عن التطبيق إضافة إلى أمن التطبيقات الإلكترونية وحماية البيانات الشخصية، والسجل الوطني للتطبيقات الإلكترونية.

وناقشت الورشة أهم الصعوبات التي واجهت تنظيم السوق أولها تعدد المحددات المؤثرة في منح التصريح، والمستوى الفني للتطبيقات المتقدمة، وعدم الالتزام بالمواعيد المحددة من قبل الشركات والتنوع الكبير بالتطبيقات، والعقوبات على قطاع تقانة المعلومات والاتصالات في سورية.

وفيما يتعلق بالنتائج الإيجابية لتنظيم سوق التطبيقات فحددت الورشة عدة محاور أهمها نقل استضافة التطبيقات الأكثر انتشاراً إلى سورية، ورفع سوية خدمات الاستضافة لدى مزودي خدمات الإنترنت، ونقل عائد الاستثمار من خدمات الاستضافة من الخارج إلى داخل سورية.

وتستمر فعاليات المعرض الدولي الأول للأمن والسلامة “ساس إكسبو 2022م”، لغاية الأحد 27 من شباط الجاري، والذي يقام على أرض مدينة المعارض في دمشق، بتنظيم من مجموعة “مشهداني” الدولية للمؤتمرات والمعارض لغاية الأحد 27 من شباط الجاري.

وتقدم مجموعة “مشهداني” خدمات إدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بأسلوب احترافي يفوق تطلعات عملائها، معتمدةً في ذلك على مجموعة من المستشارين والخبراء المختصين أكاديمياً ومهنياً في مجال التنظيم والتنسيق والتسويق، حيث تسعى المجموعة لبناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها.

الشريك الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …