مديرية المسارح والموسيقا” تستضيف فرقة “الدن” المسرحية العُمانية.. والأستاذ “عماد جلول” يؤكد على أهمية التبادل الثقافي والفني بين البلدين

شام تايمز – علياء خلف

بدعوة من وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة تستضيف مديرية “المسارح والموسيقا” في سورية فرقة “الدن” المسرحية للثقافة والفن العُمانية لعرض عملها المسرحي “لقمة عيش”، في الفترة ما بين 24 شباط الجاري وحتى الثالث من آذار المقبل على مسرح الحمراء بدمشق.

وفي حديث خاص لـ “شام تايمز” رحب مدير عام مديرية المسارح والموسيقا “عماد جلول” بتواجد الأشقاء من “سلطنة عمان” في سورية، ممثلين بفرقة “الدن” المعروفة على مستوى الوطن العربي بأعمالها المميزة.

وعن الدعوة التي قدمتها وزارة الثقافة لفرقة “الدن” العُمانية وأكد “جلول”: أن الهدف الأساس من الدعوة تعزيز العلاقات الثقافية والفنية بين الفنانين العمانيين والفنانين السوريين أملا في استمرار عمليه تبادل العروض المسرحية والفنية عامة بما يحقق تطلعات الجمهور في البلدين الشقيقين.

وقال “جلول”: “فرقة مسرح الدن معروفة عند جمهور المسرح في سورية، وهي الفرقة التي حققت الكثير من الإنجازات، ونالت العديد من الجوائز على مستوى والوطن العربي والعالم، لافتاً إلى أن جمهور المسرح في سورية متابع أخبار مهرجان مسرح (الدن) باستمرار”.

ولفت “جلول” إلى أن أعمال فرقة “الدن” تعكس الصورة المشرقة للتراث الفني والثقافي العماني المغرق في ارتباطه بجذوره وتراثه، والمتابع لأعمال الفرقة يلمس سعي القائمين عليها إلى تحقيق ذلك التوازن بين ما هو تراثي حضاري وما هو معاصر ومشرق، فهي قادرة على تلبية مختلف متطلبات الجمهور العماني المرتبط بتاريخه العريق وحاضره المضيء.

وتعد مسرحية “لقمة عيش” من أبرز الأعمال المسرحية التي أنتجتها الفرقة خلال مسيرتها المسرحية الطويلة، وحققت العديد من الجوائز المحلية والدولية وتم عرضها في دول عديدة حول العالم.

يشار إلى أن مديرية المسارح والموسيقا تشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية إذ تمنح الموافقة على تقديم أي نص وعرض مسرحيين.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …