“قلعة جي” يُشيد بنجاح معرض “غلفود 2022”: “بن حسيب” وصل إلى كل أنحاء العالم

شام تايمز – زينب ضوّا

أكد رئيس الجناح السوري في معرض “غلفود 2022” والذي يشغل عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس القطاع الغذائي “طلال قلعة جي” لــ “شام تايمز” أن معرض “غولفود”، تميز بمشاركة 25 شركة للصناعات الغذائية الموجودة في سورية في الجناح السوري، إضافة إلى توزع حوالي 15 إلى 20 شركة في الأجنحة الدولية.

وأشار “قلعة جي” إلى أنه ومنذ حوالي 8 سنوات وخاصة السنة الماضية كان عدد زوار المعرض قليل جداً في ظل انتشار جائحة كورونا، معرباً عن سعادته بأن الجناح السوري امتلأ بالزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث بلغ عدد زوار المعرض بشكل عام ما يقارب 120 ألف زائر.

وقال “قلعة جي”: “الشركات كلها استفادت من المعرض حيث تم توقيع وإبرام عقود، وعلى هامش معرض (غلفود) زرنا الجناح السوري في معرض إكسبو 2020 بإشراف السفير السوري والقنصل السوري بدبي”.

وأشار “قلعة جي” إلى أنه كان يوجد مؤتمر غذائي حضرت فيه دول أجنبية على هامش إكسبو 2020، وتم عرض أشهر الصادرات الغذائية السورية وتصنيعها.

وعن مشاركته كونه رئيس مجلس إدارة شركة “بن حسيب” في الجمهورية العربية السورية أوضح “قلعه جي” لـ “شام تايمز” أن المشاركة قديمة وتعود لحوالي 22 سنة، قائلاً: “اجتمعنا مع وكلائنا في أنحاء العالم وكان الاجتماع موفقاً مع الوكلاء الموجودين في دبي، وهذا الاجتماع مفيد للشركة بحيث عرفنا هموم الوكلاء وما هي الأصناف المطلوبة التي يتم تصديرها للخارج، وتقريباً استطعنا حل أغلب المشاكل مع الوكلاء والأمور جيدة بالنسبة للتصدير والعقود، ونرفع رأسنا أن “بن حسيب” هو المنتج الغذائي السوري الذي وصل لكافة أنحاء العالم”.

واختتم معرض “غلفود 2022” بدبي فعالياته بنجاح وصف بالمميز بعد عامين من ضعف الإقبال نتيجة فايروس كورونا، حيث شمل هذا النجاح المشاركة السورية.

يُشار إلى أن معرض “غلفود 2022″، انطلق في 13 شباط الجاري بمشاركة 45 شركة غذائية سورية منها 25 شاركت ضمن الجناح السوري و20 خارج الجناح، وبعدد إجمالي للشركات العالمية بلغ 4000 آلاف شركة من 120 دولة حول العالم.

 

شاهد أيضاً

ما أضرار عدم تناول الوجبة الصباحية؟

شام تايمز- متابعة أظهرت دراسات عديدة أن توقيت الوجبات وتكرارها يرتبطان بخطر الإصابة بأمراض القلب …