الشريط الإخباري

تقصير في مراكز الإطفاء بريف دمشق.. و”الإدارة المحلية والبيئة” توجه كتاباً شديد اللهجة

شام تايمز- متابعة

وجه وزير الإدارة المحلية والبيئة “حسين مخلوف” كتاباً شديد اللهجة إلى محافظ ريف دمشق يبين بموجبه تقصير مراكز الإطفاء وبطء الاستجابة، وآخرها حريق الباص في ضاحية قدسيا بسبب عدم وجود مناوبي إطفاء في المركز وعدم وجود وقود الإطفاء.

وحمّلت الوزارة رؤساء الوحدات الإدارية التي تتبع لها هذه المراكز بشكل مباشر مسؤولية الإهمال وعدم الاهتمام والجاهزية،
وأكد الكتاب أن هناك تبادلاً لإلقاء المسؤوليات بين فوج إطفاء (ريف دمشق، ودمشق) في الكثير من المهام الواقعة بريف دمشق وحول مدينة دمشق.

وطلب وزير الإدارة المحلية من المحافظة دعوة رؤساء الوحدات الإدارية التي لديها مراكز إطفاء لحضور اجتماع ويدعى إليه مدير الإطفاء وإدارة الكوارث في الوزارة، لمناقشة واقع هذه المراكز والصعوبات التي توجهها ومحاسبة المقصرين والعمل على إيجاد حلول وتحديد مسؤوليات العمل مع موافاة الوزارة بالنتائج.

ويأتي الكتاب، تزامناً مع التطرق للدعم الذي تقدمه الحكومة لقطاع الإطفاء في المحافظات من خلال رصد 4 مليارات ليرة لشراء آليات جديدة هذا العام، إضافة إلى رصد مبالغ مالية لإصلاح 100 آلية إطفاء متوقفة، مع التأكيد على المسابقة المركزية لرفد أفواج الإطفاء بالكوادر البشرية اللازمة.

يشار إلى أن الإدارة المحلية والبيئة نفذت ورشة عمل تدريبية لقادة أفواج ووحدات الإطفاء في المحافظات، لتعزيز وتقوية قدراتهم ومهارات القيادة والتنظيم في حالات الكوارث والحرائق والأزمات.

 

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …