هل حقاً ستغذى حماة “بالأمبيرات” كحل لواقع كهربائي أكثر من سيء؟!

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة حماة لقطاع الإسكان و المياه والكهرباء المهندس “فاضل درويش” لـ “شام تايمز” بأن محافظة حماة ونظراً للواقع الكهربائي المتردي بدأت فعلياً بدراسة التغذية الكهربائية للراغبين بواسطة “أمبيرات”، موضحاً أنه تم تشكيل لجنة مختصة لدراسة هكذا مشروع من حيث الترخيص والكيفية والأسعار، ومن ثم سيتم عرض تلك الدراسة على المكتب التنفيذي لمحافظة حماة لأخذ الموافقة، وفي مرحلة تالية سيكون إرساله إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة لتحديد الأسعار ليصار إلى الترخيص اللازم.

وأكد “درويش” أن محافظة حماة تتواصل حالياً مع محافظة حلب ومجلس مدينة حلب، كونهما لديهما التغذية بالأمبيرات منذ عدة سنوات، وذلك بغرض الإطلاع والاستفادة من تجربتها بما فيها من إيجابيات أو سلبيات إن وجدت.

وعلى عكس ما نشرت بعض مواقع التواصل الإجتماعي في حماة بأنه تم البدء بأمبيرات في غرب المشتل وحي التتان أو الشريعة فقد نفى عضو المكتب التنفيذي بدء مشروع الأمبيرات في أي منطقة أو حي، مؤكداً أن الأمبيرات وكما أوضح سابقاً هي حالياً “قيد الدراسة والإجراءات والموافقات اللازمة لها، وحينما يوافق على المشروع فإن محافظة حماة ستقدم التسهيلات اللازمة له بما يخدم المواطن.

من جهته، أعلن رئيس مجلس مدينة حماة المهندس “معاوية جرجنازي” لـ “شام تايمز” تقدم أحد المستثمرين إلى المجلس بطلب إشغال أربع مواقع في حماة لتغذيتها بالأمبيرات.

وتشهد محافظة حماة تقنيناً يمتد إلى 6 ساعات أو أكثر مقابل ساعة أو نصف ساعة وصل أو دقائق قليلة أحياناً، في ظرف الوصل والفصل الكهربائي الترددي لعدد من الأحياء والمناطق.

شاهد أيضاً

إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخرين في الضفة الغربية

شام تايمز – متابعة أصيب فلسطينيان، فجر اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل آخرون في …