بين متنمّرٍ ومدافع..”far away” تتصدّر التريند الأول في فيسبوك السوريين

شام تايمز – زينب ضوّا

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو يُظهر فيه ثلاث مدرّسات يغنون باللغة الإنكليزية أغنية “Far away” في مدرسة 8 آذار “بقطنا” في ريف دمشق، وسط تعرضهن لموجة كبيرة من الانتقادات والتنمر من قبل ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث كتب “موسى شعبان”: “الله يقويكن.. بس والله متت قتلت من الضحك”.

وكتب “محمد الشيخ”: “الإحساس ذبحني قتلني الله يطعمني ربع كمية الثقة بالنفس”.

وعلق “komait Hamdan”: “وحياة إمي مسخرة.. فارة وين”.

وبالرغم من كل التعليقات السلبية التي ظهرت إلا أنه كان يوجد بعض من التعليقات الإيجابية حيث كتب Rami Ahmad: “نحنا مو شاطرين غير بالمسخرة والتنمر، بدل ما نحاول نصحح الخطأ منزيد عليه ومننشرو ومنخلي مدعاة للضحك.. هدول الآنسات أخواتنا ومن المفروض نوقف معاهون ونساعدهون وكلنا معرضين لهيك مواقف، مضيفاً.. آدمن الصفحة قبل ما تنشر كنت روح شوف واسأل واتأكد بعينك إنو كادر هي المدرسة بأكمله هو من أفضل الكوادر التعليمية في ريف دمشق وسورية والأفضل أن يتم تصحيح الخطأ”.

أما Mosab ibrahim كتب: “بغض النظر عن الصوت معلّمات جريئات وخطوة حضارية للترفيه بيحتاجوها الأطفال كتير بمدارسنا.. تحية للمعلمات للطفهم وفكرتهم الجميلة لإعطاء كل ما لديهم للتلاميذ”.

وقال مدير مدرسة 8 آذار في قطنا “علي الجلاد” لقناة العالم سورية في برنامج Zoom Room مع الإعلامي “علي حسن”: “نحنا اليوم تعرضنا للتنمر، وحسّسونا عم نشتغل عالفاضي، وأنا بتمنى العالم ترجع تتابع منشورات المدرسة السابقة وتشوف نشاطاتنا ويشوفوا وين نحنا بعدين يعلقوا، وهاد المقطع جبلنا وجع راس ونحنا كتير متدايقين منو لأنو نحنا مو هيك وكان هدفنا التعلم النشط.. لكن للأسف هاد المقطع بالذات هو الوحيد اللي ضعيف شوي وهو غير معد للنشر”.

وبينّ “الجلاد” أن طلابهم يتواصلون معهم متسائلين عن سبب حدوث هذه الفوضى على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أنهم يعملون بإمكانيات ضعيفة، والتعليقات السلبية أصابت الصميم.

يُشار إلى أنه وبالعودة إلى المقطع المتداول يتبيّن أنه عائد للعام 2019، وظهر فجأة عبر السوشل ميديا ليصبح التريند الأول بفيسبوك السوريين.

شاهد أيضاً

ارتفاع غرام الذهب 4 آلاف محلياً

شام تايمز – متابعة ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية اليوم 4 آلاف ليرة سورية …