دعماً للأهالي.. الأمانة السورية للتنمية تطلق العمل في سوق “دير حافر” الشعبي

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

أطلقت الأمانة السورية للتنمية سوق “دير حافر” الشعبي، وذلك بالتعاون مع منظمة “ريسكاته” ومحافظة حلب، ويتيح السوق فرص لتسويق منتجات الأهالي في مدينة دير حافر والقرى التابعة لها ،بهدف تنشيط المشاريع الاقتصادية والخدمية ولمساعدة أهالي المدينة من إيجاد مصادر رزقهم.

وأكد نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حلب “أحمد الياسين” لـ ” شام تايمز ” أهمية العمل التشاركي بين الجهات الحكومية والأهلية، وذلك لدعم السوق والأسر المستفيده بما يساهم في استمرار العمل وتحقيق الفائدة المرجوة للعائلات الأكثر احتياجاً.

ولفت “الياسين” إلى أن السوق يعد أحد ثمار التعاون بين محافظة حلب والمنظمات الأهلية لتعزيز القدرات المعيشية لعدد كبير من الأهالي، وذلك من خلال فرص العمل التي أتاحها السوق للفئات الأشد احتياجاً في دير حافر والقرى المحيطة بها.

وأوضح مدير الأمانة السورية للتنمية بحلب المهندس “جان مغامز” لـ ” شام تايمز ” أن انطلاق عمل السوق شكل فرصة لتأمين دخل مادي مستقل لأكثر من 200 أسرة من أبناء المدينة والقرى المحيطة بها، إضافة إلى 41 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويعد هذا العمل ضمن ركيزة المشاريع الاقتصادية في الأمانة السورية للتنمية، بهدف خلق آفاق جديدة للمستفيدين وتزويدهم بالخبرات اللازمة لإدارة مشاريعهم، وذلك بهدف تحسين الوضع الاقتصادي للأسر المستهدفة، وتأمين فرص العمل لها.

وأشار رئيس مجلس مدينة دير حافر “عثمان المصطفى” لـ ” شام تايمز ” إلى أن السوق يشكل مركزاً جديداً للتسوق في هذه المدينة التي أصبحت تشكل تجمعاً تجارياً هاماً لأهالي المنطقة والريف الشرقي بشكل عام، ويمتد السوق على مساحة 2040 متراً مربعاً ويضم جميع الخدمات المطلوبة للمستفيدين والمتسوقين.

وأضاف “المصطفى” أن السوق مزود بالطاقة الشمسية، وبلغت كلفته نحو مليار ليرة سورية، وتم تنفيذه بالتعاون بين محافظة حلب والأمانة السورية للتنمية ومنظتمي ريسكاته و SHF ومجلس مدينة “دير حافر”.

 

 

 

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …