“مرادوف”: موانئ “القرم” جاهزة لتطوير التبادل التجاري مع سورية

شام تايمز – متابعة

كشف المندوب الدائم لدى جمهورية القرم لدى الرئاسة الروسية “غيورغي مرادوف” أن موانىء الجمهورية، يمكن أن تصبح البوابات البحرية الجنوبية الرئيسية لروسيا كجزء من تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية مع سورية.

وأشار “مرادوف” إلى موانئ القرم جاهزة لتصبح البوابات البحرية الجنوبية الرئيسية لروسيا في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع سورية وهي مفتوحة أمام توريد المنتجات القابلة للتسويق من وإلى سورية دون خوف من أي عقوبات.

وقال “مرادوف”: “يمكن لممثلي المناطق الروسية الأخرى التجارة مع سورية عبر القرم دون مخاطر العقوبات”، موضحاً أنه تم بالفعل إنشاء بيت تجاري مشترك بين القرم وسورية فيما نعمل الآن على زيادة حجم التبادل التجاري معها”، وفقاً لوكالة “سانا”.

ووصل الوفد الاقتصادي، الاثنين، في زيارة رسمية لجمهورية القرم لإجراء مباحثات حول آفاق التعاون المشترك بين سورية وشبه الجزيرة الروسية.

يشار إلى أن سورية وجمهورية القرم الروسية، وقعتا عام 2019 اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي، بين البلدين ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 في مجالات إنشاء بيت تجاري وشركة ملاحة للقطاع الخاص وتبادل المشاركات في المعارض.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …