ازدحام وتأخير في بريد اللاذقية ومراكز خدمة المواطن.. والسبب!

شام تايمز – متابعة

على الرغم من وجود عدة مراكز لخدمة المواطن في محافظة اللاذقية وكوات مديرية البريد، إلا أن الازدحام والتأخير سيدا الموقف، بحسب صحيفة “تشرين”.

وقال مدير بريد اللاذقية محمد غالية: إن سبب هذا الازدحام في بهو المديرية للحصول على الوثائق المطلوبة للتقدم للمسابقة المركزية، وتوجههم للبريد لأنه يقبل كل الطلبات منذ الصباح حتى انتهاء الدوام، على خلاف مراكز خدمة المواطن التي علمنا أنه يتم اقتطاع 300 إيصال فقط باليوم، بالإضافة لتزامن قبض المتقاعدين “تأمين- معاش” رواتبهم الشهرية، وأيضاً استخراج المسرحين من خدمة العلم الاحتياطية الوثائق المطلوبة الذين سيقبضون تعويضاتهم قريباً.

وأشار إلى أنه للتخفيف من هذا الازدحام تمت إضافة عدة منافذ لقطع الوثائق وأخرى لإصدارها، وهذا الازدحام للاستلام وليست للقطع لتراكم الطلبات، ويوجد تأخير يوم بالإضافة لهذا اليوم

ونوه إلى أنه يتم بشكل يومي قطع وثيقة غير موظف غير محكوم، وقد تم منذ بداية العام حتى تاريخه إصدار /١٦٤٠٠/ وثيقة اي بمعدل /١٦٤٠/ وثيقة باليوم.

وأضاف: للتخفيف والتسريع بإصدار الوثائق نستخدم مركزنا في هاتف تشرين لاستكمال العمل بإصدار الوثائق حتى العاشرة ليلاً لتوافر الكهرباء فيه، وهنا نشكر القائمين على السجل العام للعاملين بالدولة لتأمينهم الشبكة من الصباح حتى العاشرة مساء بشكل يومي، فنحن نقدم كل جهودنا للتخفيف من هذا الازدحام.

وأشارت رئيسة دائرة تقانة خدمة المواطن التابع للاتصالات “كوزيت الدميوني” إلى أن القدرة الاستيعابية باليوم في مراكزهم الثلاثة “أفاميا- جبلة – المركز الإلكتروني” لخدمة غير موظف وغير محكوم / ٤٠٠/ وثيقة لكل واحدة منهما، وأحياناً نتجاوز هذا العدد عند الضرورة، كما حصل حالياً بسبب المسابقة المركزية، إضافة لتقديمنا الخدمات الأخرى، ونستمر بالعمل بعد انتهاء الدوام لإنهاء الطلبات المقدمة، وسبب تأخر صدور غير محكوم بسبب ارتباطها بإدارة الأمن الجنائي في دمشق.

وقالت “الدميوني”: تم منذ بداية العام وحتى تاريخه لهاتين الخدمتين في مركز جبلة
/في مركز أفاميا /٥٤٠٠/ خدمة

وأكد رئيس مركز خدمة المواطن في اللاذقية “علي حسن” التابع للإدارة المحلية أن القدرة الاستيعابية للمركز تقديم /٤٠٠/ خدمة، تتضمن /١٠٠/ غير محكوم، /١٢٥/ غير موظف، /١٧٥ /خدمات سجل مدني، اما في الوقت الحالي فتضاعف الطلب على الخدمات ل /٨٠٠/ منها / ٢٤٠/ غير محكوم، و/٣٠٠/ غير موظف، بسبب الإقبال لاستخراج الأوراق المطلوبة للمسابقة.

وأشار إلى أن المركز يستقبل ويقدم الطلبات من الساعة ٩ حتى ١ ظهراً، وحالياً بعد الانتهاء من الدوام نستمر بالعمل لحين الانتهاء من استخراج كل الوثائق المقدمة خلال اليوم نفسه.
وأشار إلى أنه تم منذ بداية العام حتى تاريخه تقديم / ٢٩٧٠ / وثيقة غير موظف، و / ٢١٠٠ / غير محكوم.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …