البلاد على موعد مع منخفضٌ قطبي جديد وتحذيراتٌ من تشكل الصقيع

شام تايمز – زينب ضوّا

أكد المتنبئ الجوي “شادي جاويش” لـ “شام تايمز” أن البلاد على موعد مع منخفض قطبي آخر، يبدأ غداً الثلاثاء ويستمر حتى يوم الخميس.

وقال “جاويش”: “حتى صباح الغد الحرارة تكون دون المعدل، وتنخفض لتصبح دون الصفر في أغلب المناطق، موضحاً أن المنطقة الساحلية سيبدأ فيها المنخفض بهطل مطري ثم يشمل باقي المناطق خلال باقي ساعات الليل ويستمر حتى صباح الخميس.

وأشار “جاويش” إلى أن حركة الملاحة البحرية في الموانئ ستتوقف إثر ارتفاع الموج، وسيتشكل الصقيع في أغلب المناطق ومن يوم غد تضعف حدته إثر الهطولات المتوقعة، ثم يعود لتتشكل موجة أخرى بدءاً من ليلة الخميس حتى بداية الأسبوع القادم.

ولفت “جاويش” إلى أن الهطولات الثلجية، ستسقط الثلاثاء على ارتفاع 1200 م، ثمّ يتدنى مستوى الهطل حتى يصل لـ 1000م مع تقدم الهواء البارد، وتحدث هطولات ممزوجة بالثلج في أجزاء من المنطقة الوسطى تحديداً الشمالية ومنطقة الجزيرة.

وبالنسبة للرياح، بيّن “جاويش” أنها تكون جنوبية غربية وتتجاوز الهبات 90 كم بالساعة في المنطقة الساحلية، وتتجاوز الـ 70 كم الأربعاء في المنطقة الجنوبية والبادية.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن الجو، يكون بارداً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وتتكاثر الغيوم المنخفضة ليلاً لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والساحلية، وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 3-5 درجات مئوية.

وقالت المديرية: “يستمر الجو شديد البرودة ليلاً، محذرةً من حدوث الصقيع وتشكل الجليد خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح شمالية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج أحياناً”.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …