السورية للتجارة في درعا تستجر 25 طناً من برتقال اللاذقية

شام تايمز – متابعة

يواصل فرع مؤسسة “السورية للتجارة” في درعا استجرار الحمضيات التي يجري توريدها من فرع المؤسسة في اللاذقية مباشرة من المزارعين ومن دون حلقات وساطة، بحسب ما نقلت صحيفة “تشرين”.

وكشف مدير “السورية للتجارة” في درعا “عمر السعدي”، أن الكميات المستجرة حتى الآن بلغت 25 طناً من البرتقال من مختلف الأصناف، ومن الأنخاب الثلاثة (أول، ثاني، ثالث)، وجرى توزيع الكميات التي وصلت بدفعات على صالات المؤسسة في أحياء مدينة درعا وهي صالات (المطار والضاحية والكاشف) إضافة إلى صالة مدينة “إزرع”.

وأشار “السعدي” إلى الإقبال على شراء المادة من المواطنين نظراً لأسعارها المنافسة، حيث يباع البرتقال من الصنف الأول ب 700 ليرة والثاني بـ 600 ليرة، فيما جرى تحديد سعر النخب الثالث بـ 450 ليرة.

ولفت إلى أن ما يحول دون استجرار كميات أكبر هو عدم توفر عدد كاف من الصالات المتخصصة بالخضار والفواكه في المحافظة ونقص الكوادر، وهو ما يجعل الطلب على كميات جديدة مرهوناً بتصريف الموجود من الكميات المستجرة.

واشترت “السورية للتجارة” خلال نصف الموسم الحالي ما يعادل ضعفين ونصف من كميات الحمضيات التي اشترتها العام الماضي، معلنة أن ما يميز هذا العام أن الشراء يتم من المزارعين مباشرة وبعيداً عن أي من حلقات وساطة، بينما العام الماضي كان الشراء من التجار.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …