2022.. عام تنظيم الواجهة الشرقية للكورنيش البحري والواجهة الجنوبية لمدينة طرطوس

شام تايمز – طرطوس – رهف عمار

عقد مجلس مدينة طرطوس، أمس الثلاثاء، أول اجتماع له في دورته الأولى لهذا العام، ترأسها محافظ طرطوس لمناقشة أبرز قضايا المحافظة منذ سنوات وهي تنظيم الواجهة الشرقية للكورنيش البحري و الواجهة الجنوبية لمدينة طرطوس.

حيث أكد محافظ طرطوس المحامي “صفوان أبو سعدى” أنه يجب العمل لاستكمال ماتم إنجازه سابقاً، بعد أن تم تذليل العقبات أمام المشاريع السياحية المتعثرة و إجراء الدراسات اللازمة لتعديل تنظيم الواجهة الشرقية للكورنيش البحري، وإنهاء تنظيم التوسع الجنوبي للمدينة واستكمال مشروع تهذيب مجرى نهر الغمقة وغيرها من القضايا الملحة، وجاري التنسيق مع الجهات المركزية للبت بها.

ولفت “أبو سعدى” إلى حالة التنمية الحقيقية والازدهار الذي ستشهده المدينة عند تصديق المخطط التنظيمي المعدل للواجهة الشرقية للكورنيش البحري وإصدار مراسيم إحداث المناطق التنظيمية في التوسع الجنوبي للمدينة (المخالفات الجماعية)، بعد انتهاء عمليات المسح الفني لها.

ودعا المحافظ مجلس المدينة لمتابعة استدراك الملاحظات على عمليات المسح الفني الذي تجريه الشركة العامة للدراسات الهندسية واستلامه أصولاً، مؤكداً على ضرورة وضع الرؤى التنظيمية والتنموية والعمرانية اللازمة لتطوير المدينة، كاستغلال مجرى نهر “الغمقة” سياحياً من خلال جسور توضع عليه وترتيبات تجعل جريانه دائماً، وتشغيل خط نقل بالسكة الحديدية يبدأ من “أبو عفصة” حتى شمال المدينة.

ولفت إلى إمكانية استثمار موقع معمل الأسمنت البالغة مساحته ٣٥٠٠ دونم كضاحية سكنية جديدة فيها أبراج سكنية مخدمة بشكل متطور، مشيراً إلى النهضة العمرانية التي تشهدها المدينة لاسيما بوجود أعلى برج فيها، ومثنياً على إجراءاتها التحفيزية لتركيب واستثمار مصادر الطاقة الكهرضوئية في الأبنية.

وشدد “أبو سعدى” على المجلس ممارسة صلاحياته بتطبيق المرسوم رقم ٨ لعام ٢٠٢١ الخاص بحماية المستهلك لجهة ضبط كل ما يتعلق بالمرافق الخدمية المتعلقة بالمواطنين كالنقل ومراقبة الاسعار ، وضرورة معالجة واقع الردميات التي توضع على الطرقات بشكل عشوائي يسيء إلى مظهر المدينة، وأشار إلى أهمية تفعيل عمل لجان الأحياء وإشراكها في إعداد الخطة السنوية للمجلس.

شاهد أيضاً

مصرف التسليف الشعبي يوقف طلبات قروض الطاقة

شام تايمز- متابعة  أعلن مصرف التسليف الشعبي ،أمس الإثنين، إيقاف الإحالات من صندوق دعم الطاقة …