حلب.. وصول 3500 طالب وطالبة عبر ممر “التايهة” لتقديم امتحانات الشهادات العامة

شام تايمز – متابعة

وصلت إلى مدينة حلب عبر ممر التايهة بريفها الشرقي، اليوم الخميس، الدفعة الأولى من الطلاب القادمين من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

وبيّن “ناصر العلي” مدير المجمع التربوي في منطقة “منبج” أن الدفعة الأولى من الطلاب الواصلين من مناطق سيطرة الإرهابيين تضم 3500 طالب وطالبة، قادمين من مناطق “عفرين وعين العرب وصرين وأعزاز وجرابلس والباب”، وفق وكالة “سانا”.

وقال “العلي”: إنّ “إجمالي عدد الطلبة الوافدين سيكون 9500 طالب وطالبة من شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة سيصلون على 3 دفعات”، لافتاً إلى أنه تم تجهيز 45 مركز استضافة إضافة إلى 10 مراكز احتياط  بمناطق مختلفة في مدينة حلب مجهزة بالمستلزمات الغذائية والصحية اللازمة والاحتياجات الضرورية.

ولفت “محمد مصطفى” من مديرية صحة حلب إلى جهوزية المنظومة الصحية في المدينة بالتعاون مع دائرة الصحة المدرسية، حيث تم إحداث 32 نقطة طبية نهاراً و10 سيارات إسعاف مساء مع طاقم من الأطباء ومزودة بالأدوية للتعامل مع الحالات الإسعافية، إضافة إلى خط 110 للطوارئ.

وتحدث عدد من الطلاب عن التسهيلات الممنوحة من الجهات المعنية في حلب بدءاً من نقطة التوافد وصولاً إلى مراكز الاستضافة وغيرها من الخدمات، لتقديم الامتحانات بشكل مريح.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …