“عرنوس” يعد بدعم الإعلام الوطني وتعزيز دوره!

شام تايمز – متابعة

وعد رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” بالاستمرار في تقديم ما أسماه بـ “الدعم والتسهيلات” للإعلام الوطني، وتعزيز دوره كصلة وصل مباشرة بين المواطن ومؤسسات الدولة، في وقتٍ سُرّبت فيه العديد من بنود قانون الإعلام الجديد، التي اعتبرها البعض تقييد ومصادرة للعمل الإعلامي والصحفي في سورية.

واعتبر “عرنوس” خلال لقائه، أمس الثلاثاء، رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين، أن دعم الإعلام الوطني من شأنه أن ينقل هموم المواطنين وقضاياهم بكل شفافية، ويسلط الضوء على مكامن الخلل المتعلقة بتقديم الخدمات للمواطنين، إلا أنه لم يتطرّق لتسريبات قانون الإعلام التي أثارت الجدل مؤخراً، من حيث كونها تعيق حرية الإعلام وتفرض قيوداً على الصحفيين، وفقاً للعديد من الآراء.

وأشاد “عرنوس” بالجهود التي يبذلها العاملون في مختلف وسائل الإعلام الوطنية، وإظهار حقيقة ما تتعرض له سورية من حرب وحصار وعقوبات جائرة، انعكست مباشرة بشكل سلبي على حياة المواطن السوري ولقمة عيشه، بحسب كلامه.

وأعرب “عرنوس” عن تقديره للتضحيات التي قدمها الإعلاميون، مشيراً إلى أنهم أنهم كانوا جنباً إلى جنب مع الجيش العربي السوري على كل الجبهات، معتبراً أن الحكومة حريصة على تمكين اتحاد الصحفيين من القيام بدوره على المستويين الداخلي والخارجي.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن الحكومة عملت على رفع التعويضات وطبيعة العمل والاختصاص لكل الفئات والشرائح العاملة بما يتوافق مع الراتب الحالي، مشيراً إلى أنها بصدد الانتهاء من إعداد نظام حوافز إنتاجية في كل جهة عامة، لافتاً إلى أهمية أن تلحظ أنظمة الحوافز والتعويضات خصوصية عمل كل قطاع من قطاعات العمل المادي والفكري.

شاهد أيضاً

إصابة 8 أشخاص جراء زلزال بقوة 6.3 درجات في اليابان

شام تايمز – متابعة أصيب ثمانية أشخاص بجروح جراء زلزال بقوة 6.3 درجات ضرب الليلة …