“توك توك” وسيلة نقل جديدة ضمن أحياء دير الزور

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم

وسيلة نقل بثلاث عجلات، بدأت تنتشر ضمن أحياء مدينة دير الزور، وهو مشروع بدأه أحد المواطنين لتأمين وسيلة نقل للمواطنين بأسعار رمزية في ظل ارتفاع أجور النقل، حيث لاقت الفكرة استحسان الجميع الذين بدؤوا بالتسابق للصعود إلى هذه الوسيلة التي توصلهم إلى أي مكان يرغبون به بأسعار تناسب مقدرتهم المادية.

“دعاء ذيب الإبراهيم” صاحبة الفكرة قالت لـ “شام تايمز” في ظل الارتفاع الذي تشهده أجور النقل: كان لا بد من فكرة تؤمن وسيلة نقل آمنة ورخيصة، لذلك كان هذا المشروع الصغير من خلال وسيلة نقل ذات ثلاث عجلات، وتعرف باسم “توك توك” ووضعنا أجرة نقل بسيطة عبارة عن مبلغ 500 ليرة سورية، وهناك فكرة لإجراء بعض التعديلات البسيطة من خلال إضافة لوح طاقة شمسية لزيادة ساعات العمل، كون الآلية تعمل على الطاقة الكهربائية، وبالنسبة للأجرة فهي غير معتمدة من قبل الجهات الحكومية، باعتبار لا يوجد ترخيص لهذه الآليات بعد، وتبقى الأجرة رمزية.

وأكد المواطن “أحمد الهملي” أن الفكرة جميلة وهناك إقبال على هذا النوع من الآليات للتنقل كونها توفر على المواطن وتناسب وضعه المادي وما نتمناه أن يكون هناك توسع في هذا المشروع لزيادة عدد الآليات من هذا النوع.

من جانبه المواطن “خالد العبد لله” أكد أن فكرة “توك توك” جديرة بالاهتمام وهناك فارق في الأجرة تختلف عن سيارات الأجرة إضافة إلى أن العدد قليل في وسيلة التنقل الجديدة.

من جانبها “شهناز” وهي طالبة جامعية أكدت أن وسيلة التنقل الجديدة تناسب شريحة الطلاب أكثر وتؤمن لهم خط سير مريح باتجاه كلياتهم وهي تخفف عليهم الكثير نتيجة الفارق في الأجرة.

شاهد أيضاً

كواليس “الوسم” مفعمة بالود والصداقة.. وأعادتنا لأيام الدراسة بالمعهد العالي

شام تايمز – متابعة كشفت الفنانة “ميسون أبو أسعد” عن أجواء الود والصداقة التي جمعت …