40 حالة من فاقدي الأطراف يستفيدون من خدمات الجمعية الطبية السورية

شام تايمز – متابعة

بدأت الجمعية الطبية السورية في الحسكة باستقبال الأشخاص فاقدي الأطراف وتسجيلهم لديها من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية ورعايتهم، بحسب ما نقلت صحيفة “تشرين”.

وقالت مديرة المشاريع في الجمعية “سمر الصومعي”: إن المبادرة تأتي تجسيداً للأهداف التي نشأت الجمعية من أجلها، ومنها تقديم الدعم لفاقدي الأطراف والعمل على تركيب أطراف صناعية لهم.

وتابعت “الصومعي”: “سجلت أول 40 حالة من فاقدي الأطراف إضافة إلى تنظيم ملف متكامل عن كل منهم، من أجل تقديم كافة المساعدات اللازمة لهم بما في ذلك تركيب الأطراف، حيث تتحمل الجمعية كافة النفقات اللازمة لذلك، ومتابعة أوضاعهم بشكل مستمر.

وأوضحت “الصومعي” أن الحالات التي تم تسجيلها تتضمن مصابي مشروع “جريح وطن” ومصابين بسبب جريمة حرب أو شظايا أو قذائف أو آلة ميكانيكية حادة أو لأسباب خلقية، وستسجل الجمعية حالات أخرى لمساعدتها.

وذكرت “الصومعي” أن الجمعية نفذت ضمن مبادرة “كن في مكانك مسعفاً لأهلك وجيرانك” دورة جديدة بالإسعافات الأولية شارك فيها عدد من المقيمين في مراكز الإيواء من الأسر المهجرة والوافدة، حيث تلقوا محاضرات تتعلق بالإسعافات الأولية ومحاضرات توعوية وندوات حول الأمراض السارية بمختلف أنواعها مع التركيز بطبيعة الحال على جائحة كوفيد 19 وكيفية الوقاية منها.

وأشارت “الصومعي” إلى أن الجمعية الطبية السورية في الحسكة تستهدف أيضاً ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى التوحد والقصور الكلوي، وأقامت نشاطاً ترفيهياً للأطفال بمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار “لا مستحيل” من أجل تجسيد زيادة فهم الإعاقة باعتبارها جزءاً من حياة الإنسان، شارك فيه أكثر من 100 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة و17 مريض توحد.

وتضمن النشاط الذي أقيم بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة، وجمعية “اليمامة” الخيرية عروضاً مسرحية ورسومات من عمل الأطفال لإبراز مواهبهم، وتخلله تقديم ألعاب وهدايا للأطفال المشاركين.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …