ممثل برنامج الغذاء العالمي: سنواصل تقديم الدعم الإغاثي لمحافظة الحسكة

شام تايمز – الحسكة – أحلام الحسين

بحث محافظ الحسكة “اللواء غسان خليل” خلال لقائه ممثل برنامج الغذاء العالمي في سورية “جون فرنسيس أوبراين” والوفد المرافق له سبل زيادة الدعم المقدم لمحافظة الحسكة وخطة تطوير عملية توزيع المساعدات الغذائية على الأسر المستحقة “الفقيرة، والأشد فقراً، والمتعففة” وضمان وصولها لهم.

و أشار “خليل” بالآلية الجديدة المتبعة لإعادة تنظيم العمل الإغاثي وضمان إيصال السلل الغذائية للأسر المستحقة إلى كامل جغرافية المحافظة، من خلال إحداث قاعدة بيانات موحدة تحتوي على معلومات مفصلة بأسماء الأسر المحتاجة، ويتم ربطها الكترونياً بجميع عمليات التوزيع في الهلال الأحمر العربي السوري والجمعيات الخيرية، وبإشراف مباشرٍ من مكتب المحافظة ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل للتأكد من وصول المساعدة لمستحقيها.

ولفت “المحافظ إلى ضرورة إدخال شركاء جدد في عمليات التوزيع من الجمعيات الخيرية القادرة على إيصال المساعدات إلى المستحقين في مختلف أرياف المحافظة.

وقال “أوبراين” خلال الاجتماع نواجه صعوبات كبيرة في تأمين المواد الإغاثية من الخارج إلا أننا سنواصل تقديم الدعم الإغاثي لمحافظة الحسكة، مضيفاً: “سنعمل بالتنسيق مع الشركاء على تقليص فترة التوزيع من ستة أشهر إلى شهرين، وكذلك سنفتتح مركزاً في “تل حميس” للنساء الحوامل والمرضعات للحصول على القسائم الخاصة وتقديم المساعدات المخصصة لهن.

شاهد أيضاً

تخريج طلاب كورس “Tesol” الذي أقامه معهد غولدن مايلستون بالتعاون مع مؤسسة المدربين السوريين

شام تايمز – جود دقماق أقام معهد “غولدن مايلستون”، أمس السبت، حفل لخريجي طلاب طلاب …