تحديث مشفى الأسد الطبي بحماة.. والمدير: دعم وزارة الصحة “رائع”

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

أجرت الهيئة العامة لمشفى “الأسد” الطبي في حماة عدة صيانات لأقسامها في خطة منها للتحديث الكامل.

مدير عام مشفى “الأسد” الطبي في حماة الدكتور “ماهر الياسين” أكد لـ “شام تايمز” أنه تم إعادة تأهيل واستلام قسم الأطفال بكافة مستلزماته بقيمة 49 ونصف المليون ليرة سورية، إضافة إلى العمل حالياً على إعادة تأهيل قسم “التلاسيميا” الذي يخدم آلاف الأطفال المرضى، كما تم إعادة تأهيل قسم الإسعاف، مؤكداً أن خطة المشفى ستكون بإعادة تأهيله بالكامل خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأوضح “الياسين” أنه تم استقدام جهاز تحليل خماسي آلي بقيمة 50 مليون ليرة، وذلك بهدف إجراء مختلف التحاليل الكيماوية لضمان استمرارها على مدار الساعة مع الجهاز المثيل الآخر الموجود في الخدمة، مشيراً أن هناك ضغطاً كبيراً على المشفى من المراجعين، لاسيما في الحواضن وشعب الأطفال التي تستقبل حالياً جائحة إلتهاب القصبات الشعرية.

ولفت “الياسين” إلى أن الكادر الطبي والتمريضي كافٍ وذو خبرة في العمل ولا يخلو الأمر من شكاوي قليلة جداً لا تذكر خلال الثلاث سنوات الماضية، وهي تعالج في حينها من قبل معاوني المدير للشؤون الطبية والإدارية والمدير العام نفسه إذا لزم الأمر، وأن دعم وزارة الصحة “رائع” حسب تعبيره.

 

يشار إلى أن هناك نحو 100 عامل يعمل في الهيئة العامة لمشفى الأسد الطبي في حماة بين إداري وطبي وتمريضي وخدمي، وهو يعد  المشفى الحكومي الوحيد في محافظة حماة للأطفال والنساء وجراحتها.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

“غولدن مايلستون” و”اتحاد المدربين العرب” يخرّجان طلاب  دبلوم التأهيل والتدريب في الترجمة المهنية

شام تايمز – جود دقماق  أقام معهد “غولدن مايلستون” و”اتحاد المدربين العرب”، أمس السبت، حفل …