ثلاثة مشاريع استثمارية للنهوض بالواقع الخدمي في “حجيرة”

شام تايمز – متابعة

نفذ المجلس المحلي في بلدة “حجيرة” بمحافظة ريف دمشق عدد من المشاريع استثمارية، بدعم من قبل المجتمع المحلي، بهدف النهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي لأهالي البلدة.

وأوضح رئيس المجلس المحلي في البلدة “ناصر عبد النبي” أن وجود ثلاثة مشاريع استثمارية تنفذ لصالح المجلس أهمها إحداث معمل لإنتاج الألبان والأجبان، نظراً لأن قطاع تربية المواشي من أهم القطاعات في البلدة إذ يضم أكثر من 3500 رأس بقر وإنتاجه من الحليب يكفي لإقلاعه، موضحاً أن المبنى يتضمن قسماً للإنتاج وصالة للعرض والتسويق وبلغت نسبة التنفيذ 50% وسيكون قيد الإنتاج خلال العام القادم.

وبحسب وكالة “سانا”، سيدعم المعمل المربين ويساعدهم على تسويق إنتاجهم بأسعار جيدة وتغطية احتياجات “حجيرة” والمناطق المحيطة بها من هذه المادة، إضافة إلى زيادة إيرادات المجلس بما يساعد في تحسين الواقع الخدمي وتشغيل أيد عاملة.

ولفت “عبد النبي” تم أيضاً تأهيل النادي الرياضي وافتتاح صالات متعددة فيه، ويضم حالياً أكثر من 200 لاعب يمارسون رياضات مختلفة منها الجودو والكاراتيه واللياقة للسيدات واستثمار أرض تعود للمجلس أقيم عليها محطة وقود والعمل جار على تنفيذ مشاريع أخرى مثل ملعب رياضي.

وأشار “عبد النبي” إلى أن واقع النظافة يتجه نحو الأفضل بعد صيانة آليات البلدية بمساعدة بعض المنظمات الدولية، وإنجاز شبكة الصرف الصحي وتأهيل مبنى المجلس البلدي وصيانة الطرقات والأرصفة وزراعتها وباتت البلدة مؤمنة بالسرافيس.

شاهد أيضاً

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أكدت “فرانشيسكا ألبانيز” المقررة الأممية لحقوق الإنسان في فلسطين أن الوضع …