مخيم “الهول” بؤرة جرائم قتل لامتناهية في ظل ضغوط نفسية وخدمية

شام تايمز – الحسكة – أحلام الحسين

يعيش المقيمون في مخيم الهول للنازحين واللاجئين جملة من الضغوط النفسية والخدمية، حيث تستخدمهم ميليشيا “قسد” التي تسيطر عليه لتمكين حجج داعميهم الأمريكيين للبقاء لأطول زمنٍ ممكن في المنطقة، عبر جرائم قتل وتعذيب تسجل ضد مجهول تحدث يوميا بذريعة مكافحة الإرهاب.

مصدر محلي أكد لـ “شام تايمز” العثور أمس على جثمان يعود لسيدة سورية وجدت مقتولة ومضرجة بدمائها في القسم الرابع بمخيم “الهول” لتكون رابع المغدورين منذ مطلع الشهر الجاري.

ولفت المصدر إلى تعرض لاجئٍ عراقي الجنسية لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين داخل المخيم حيث أصابوه بعيارين ناريين ولاذوا بالفرار بعد إخفاقهم بعملية اغتياله.

وأكد المصدر وصول عدد جرائم القتل ضد مجهول داخل المخيم منذ مطلع الشهر الجاري وحتى اليوم إلى 4 أشخاص سوريين وعراقيين، في حين وصلت إلى 5 جرائم قتل في الشهر الماضي.

وبدأت ميليشيا “قسد” حملة أمنية منذ وقت قريب بذريعة ضبط وقوع هذه الجرائم داخل المخيم بالتزامن مع تسجيل 38 جريمة في اقسام مختلفة بالمخيم، بينما وصل عدد جرائم القتل داخل المخيم منذ مطلع العام الجاري إلى 82 جريمة قتل فيها أشخاص من الجنسيتين السورية والعراقية بالإضافة إلى عدد من عناصر تابعين لميليشيا “قسد”.

وفي سياقٍ متصل أكد مصدر محلي لـ “شام تايمز” أن إدارة مخيم “الهول” الواقع في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شرقي محافظة الحسكة نقلت عشرات الأسر العراقية إلى المعابر الحدودية غير الشرعية تمهيداً لعودتهم إلى بلادهم.

وقال المصدر: إن إدارة مخيم “الهول” تستعد لإخلاء المخيم من 123 أسرة عراقية أخرى تتألف من 490 فرداً، لنقلهم إلى العراق بالتنسيق مع شيوخ عشائرهم، حيث أخرجت ميليشيا “قسد” 100 أسرة عراقية منذ أشهر وأعادتهم إلى بلادهم.

شاهد أيضاً

إيران: وقف الإبادة الجماعية في غزة مطلب عالمي

شام تايمز – متابعة أكدت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة أن وقف الإبادة الجماعي والشروع …