1799 مدرسة في الخدمة من أصل 4040 بحلب

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

وضعت مديرية تربية حلب مؤخراً 75 مدرسة في الخدمة بين المدينة والريف حيث بلغ عدد المدارس 1799 مدرسة.

وأوضح مدير تربية حلب “إبراهيم ماسو”، أنه تم الانتهاء من تنقلات المدرسين والمعلمين والتشكيلات الإدارية في المدارس، حيث تم العمل على إجراء تسوية بين الكوادر التربوية لتغطية الشواغر في الريف والمدينة، مبيناً أن مسابقة العقود حققت استقراراً في العملية التعليمية ضمن المناطق الريفية حيث بلغ عدد المعينين في الريف منذ عام 2018 نحو 10 آلاف مدرس.

ولفت “ماسو”، إلى أن مديرية تربية حلب تطمح إلى تحقيق توطين التعليم بالريف من خلال العمل على تأمين أماكن إقامة للمدرسين القادمين من محافظات أخرى ضمن المجمع التربوي لتخفيف الأعباء المادية والتنقلات.

ونوه “ماسو”، أن تربية حلب ستطلق برنامج التعلم البديل للشباب خارج المدرسة وذلك بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة “اليونسكو”، لتعليم ذوي الأعمار الكبيرة على المهارات القرائية والحسابية.

وعن الإجراءات الصحية والاحترازية المتخذة من قبل مديرية التربية للتصدي لفايــروس كو..ر..ونا، أكد “ماسو”، أنه تم إخضاع جميع المشرفين الصحيين في المدارس لدورات حول الإشراف الصحي ورصد الحالات المشتبه بها، حيث تم تحديد ثلاثة مراكز بالتعاون مع مديرية الصحة لأخذ المسحات من الطلاب والكوادر التربوية إضافة إلى تأمين اللقاح للكوادر التربوية والتدريسية حرصاً على صحتهم.

وأضاف أنه تم إقامة دورات للموجهين الاختصاصين والتربويين للتعريف بالمنهج الصحي وخطوات تطبيقه، منوهاً إلى أن مديرية تربية حلب وبالتعاون مع مديرية الصحة في حلب قدمت اللقاح للتربويين في صالة “الأسد” ضمن حملة التطعيم لفايروس كو..ر..ونا.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …