نقص بعدد المفاصل الإدارية و7200 فرصة عمل حصة “التعليم العالي

شام تايمز – متابعة

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن 7200 فرصة عمل حصة الوزارة من المسابقة المركزية التي أعلن عنها، مؤخراً.

وأكد مدير التنمية الإدارية في التعليم العالي “باسل شحادات” أن العدد الأكبر من فرص العمل هو من نصيب جامعة دمشق بواقع 1300 فرصة عمل، بسبب النقص في الجامعة وخاصة أن لديها فروعاً في درعا والسويداء والقنيطرة.

وبيّن “شحادات” لصحيفة “الوطن” أنه يتم تدقيق الاختصاصات المعلنة والأعداد مع الجامعات ضمن آلية معتمدة تتم مناقشتها، ليصار إلى توزيعها على مستوى الوزارة والجهات التابعة لها لتشمل مختلف الجهات حسب النقص الحاصل والشواغر المطلوبة فيها وأعداد المطلوب تعيينهم حسب الاحتياجات ضمن بطاقة وصف وظيفي لكل عامل، على مستوى مركز عمل كل دائرة من الدوائر ضمن وزارة التعليم والجهات التابعة لها.

وفيما يخص النقص الحاصل بالأساتذة، أوضح “شحادات” أنه أجريت لهم مسابقة خاصة تم الإعلان عنها مؤخراً، والمسابقة المركزية تشمل الموظفين من مختلف الفئات إضافة إلى المشافي التعليمية والهيئات، بما في ذلك القطاع الطبي من أطباء وصيادلة وتمريض وعلوم صحية، ضمن مواعيد معلنة من التنمية الإدارية، والتعليم العالي حددت النقص، على أن تقدم الأوراق في المحافظات، والتعليم العالي تنتظر فرز الموظفين.

بدوره بيّن “مدير التنمية الإدارية” في وزارة التربية “سامر الخطيب” أن حصة الوزارة من فرص العمل ضمن المسابقة تتجاوز 30 ألفاً من مختلف الفئات وذلك بناء على الاحتياجات، مضيفاً: لم نصل بعد إلى الرقم النهائي.

وأشار “الخطيب” إلى أن هناك عدد من الاختصاصات المطلوبة مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم واللغات، إضافة إلى الأطباء، مع تركيز الوزارة على المدارس لرفد احتياجاتها من الموظفين وتوفير فرص العمل.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء قد أصدرت قراراً بتنظيم مسابقة للفئتين الأولى والثانية واختبار للفئات الثالثة والرابعة والخامسة في الجهات العامة للتعيين الدائم أو التعاقد المؤقت السنوي، على أن يبدأ تقديم الطلبات إلى ديوان المحافظة التي يرغب المتسابق بالتعيين أو التعاقد في الجهات العامة ضمنها اعتباراً من صباح يوم الأحد 23-1-2022 وحتى الخميس 24- 2-2022، وتضمن القرار شروط التقدم والوثائق المطلوبة والوثائق التي تثبت استحقاق المتقدم للدرجات التفضيلية إن وجدت.

شاهد أيضاً

الفنانة “شيرين عبد الوهاب” تدخل نزاع جديد مع روتانا

شم تايمز – متابعة كشفت المطربة “شيرين عبد الوهاب” سبب دخولها في حالة بكاء أثناء …