منطقة سياحية بريف دمشق جميع خدماتها “زفت”!

شام تايمز – زينب ضوّا

تعاني بلدة “السيدة زينب” في ريف دمشق والتي تعد رافداً اقتصادياً مهماً من سوء الخدمات، وبحسب شكاوى وصلت إلى “شام تايمز”، إن سكان البلدة يعانون من تقنين كهربائي يرافقه قلة ضخ المياه وسوء تنظيم للطرقات وانعدام النظافة مع انتشار للكلاب الشاردة في المنطقة، وانعدام الرقابة على الأسواق وكثرة المخالفات بكل أشكالها، وتطول القائمة وتتعدد وتبقى معاناة السكّان واحدة.

“شام تايمز” تواصلت مع رئيس بلدية السيدة “زينب” “غسان حاجي” الذي أكد أن وضع الكهرباء سيء جداً في المنطقة، لافتاً إلى أن تقنين الكهرباء يصل إلى 5 ساعات قطع وساعة وصل وخلال هذه الساعة ينقطع التيار الكهربائي عدة مرات.

وقال “حاجي”: “البلدية تواصلت مع وزير الكهرباء (غسان الزامل) من حوالي شهر، وتم التواصل مع معاونه منذ حوالي 4 أيام ومع مدير الكهرباء ويجري التواصل بشكل شبه يومي تقريباً لحل موضوع التقنين ويكون الرد دائماً بتحسين الوضع وحل المشكلة التي لم تُحل حتى هذه اللحظة”.

وأوضح “حاجي” أن مشكلة التقنين الكهربائي تفاقم معها مشكلة المياه التي تأتي خفيفة جراء كثرة ساعات التقنين، لافتاً إلى أن منطقة “السيدة زينب” تمتلك 33 بئر مياه أي 33 مضخة، مشيراً إلى أن المياه نظيفة ولا تعاني أبداً من التلوث لكن مشكلة المياه مرتبطة بمشكلة الكهرباء.

وعن ظاهرة انتشار الكلاب الشاردة أشار “حاجي” إلى أن الكلاب ليست فقط من المنطقة، إنما تأتي من مناطق متاخمة للسيدة زينب وهي “البساتين وحجيرة وتجمع القنيطرة”، مشدداً على أنه ينبغي تضافر الجهود بين البلدات جميعها لكبح ظاهرة انتشار الكلاب.

وفيما يخص كثرة المخالفات، لفت “حاجي” إلى أنها تتمثل في بعض المشكلات المتعلقة بالإشغالات الطرقية ويجري علاجها، مضيفاً أن عدد السكان المهجرين أصبح أكبر بكثير من عدد سكان المنطقة الأساسيين.

وبالرغم من أن هذه المدينة تشكل رافداً اقتصادياً مهماً ومقصداً لآلاف الزوار سنوياً، إلا أنها تفتقد للخدمات الموجودة في وقت يجب أن يخلق فيه حل جذري لكبح الأخطاء الناتجة عن أي مماطلة وتأخير.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …