“الداخلية” تعلن عن مسابقة لتعيين عدد من الأطباء البشريين

شام تايمز – متابعة

أعلنت وزارة الداخلية عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من الأطباء البشريين “عامين – أطباء مقيمين للاختصاص – أطباء من جميع الاختصاصات” ذكور وإناث، ضباطاً في قوى الأمن الداخلي لصالح إدارة الخدمات الطبية وفروعها بالمحافظات ومشافي الشرطة.

وأوضحت الوزارة أن الناجحون يخضعون لدورة عسكرية ومسلكية في كلية الشرطة بدمشق لا تقل مدتها عن ستة أشهر ويمنح الخريجون رتبة ملازم أول ويعتبر قدمه من تاريخ تخرجه بالنسبة للطبيب العام أما بالنسبة للأطباء الاختصاصيين يمنحوا رتبة تعادل سنوات الاختصاص بمعدل درجة لكل سنتين على أن لا تتجاوز رتبة النقيب درجة أولى وتمنح لهم الرتب المحددة بتاريخ تعيينهم.

وقالت الوزارة: “يسمح للأطباء المقيمين للاختصاص الراغبين بالتعيين العودة لمتابعة اختصاصهم بعد التخرج من الدورة وفي نفس الاختصاص المسجلين فيه وحسب حاجة الوزارة”.

وبينت شروط القبول وهي:

1. أن يكون متمتعاً بجنسية الجمهورية العربية السورية منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية.
2. أن يكون الطبيب العام حاصلاً على شهادة تخرج (طب بشري) معترف بها ومسجلة في وزارة الصحة وأن يكون الطبيب المختص حاصلاً على شهادة بالاختصاص المطلوب أو ما يعادلها ومسجلة بوزارة الصحة.
3. ألا يتجاوز عمر الطبيب البشري العام عن /30/ عاماً بتاريخ إجراء الفحوص الطبية والثقافية، والطبيب الاختصاصي عن /35/ عاماً بتاريخ التعيين.
4. أن يكون مستكملاً لشروط اللياقة الطبية المحددة لذلك.
5. أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو بجنحة شائنة أو بعقوبة الحبس لمدة تتجاوز ثلاثة أشهر.
6. ألا يقل طول القامة عن /165/ سم للذكور و/158/ سم للإناث.
7. أن يجتاز المتقدم الفحوص المقررة للمسابقة بنجاح.

– الأوراق الثبوتية المطلوبة :
– تقدم طلبات الانتساب من قبل صاحب العلاقة حصراً ضمن المدة المحددة إلى كلية الشرطة – قيادة الطلبة مع المستندات المطلوبة وهي:
1. طلب انتساب وفق النموذج المعتمد.
2. صورة مصدقة عن المؤهل العلمي من الجهات المختصة (الشهادة الجامعية – شهادة الاختصاص ).
3. نسخة عن السجل العدلي ( غير محكوم ).
4. سبع صور شخصية ملونة قياس 4/4 حاسر الرأس.
5. إخراج قيد من دوائر الأحوال المدنية يذكر فيه بأنه عربي سوري منذ أكثر من خمس سنوات.
6. نشرة استعلامات تملأ من قبل صاحب العلاقة بالذات.
7. صورة مصدقة عن الحياة الجامعية توضح عدد سنوات الدراسة في كلية الطب أو الجامعة التي تخرج منها صاحب العلاقة مع كتاب يتضمن معدل التخرج رقماً وكتابةً.
8. السيرة الذاتية للمتقدم موضحاً فيها التفاصيل المهمة تحتوي على عنوانه مفصلاً ورقم هاتفه سواء كان داخل القطر أو خارجه.
9. وثيقة من السجل العام للموظفين في الدولة تثبت أنه غير موظف وفي حال كونه عاملاً في دوائر الدولة أو من أفراد القوات المسلحة يتوجب عليه إبراز وثيقة سماح له للاشتراك في المسابقة من الجهة التي يعمل بها.
10. مصنف سحاب.

وأوضحت وزارة الداخلية إلى أنه يشترط في الوثائق المبينة بالفقرات رقم (3-5-9 ) أعلاه ألا يكون مضى على تنظيمها أكثر من ثلاثة أشهر، موضحة أنه وعلى الراغبين بالانتساب التقدم بطلباتهم مع الأوراق الثبوتية اللازمة إلى وزارة الداخلية كلية الشرطة بدمشق ابتداءً من تاريخ 2021/11/23م ولغاية 2021/12/18م مصطحبين معهم هوياتهم الشخصية، حيث تبدأ الفحوص الثقافية والطبية في كلية الشرطة بدمشق بالساعة التاسعة من تاريخ 2021/12/20م.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …