حملة “مليون بسمة” لدعم الأطفال المصابين بالسرطان مستمرة حتى نهاية العام

شام تايمز – ديما مصلح

كشفت أمين سر جمعية “بسمة”، “كاتيا شطا”، لـ “شام تايمز” أن نسبة إنجاز مبادرة مليون بسمة في جمعية “بسمة” بدمشق نحو 70% لتاريخه، مبيّنةً أن المبادرة بدأت في منتصف شهر نيسان الماضي وستنتهي في نهاية عام 2021.

وأوضحت “شطا” أن المبادرة عبارة عن مليون شخص يتبرع بألف ليرة سورية، ليكتمل مجموع المبلغ مليار ليرة سورية، مؤكدةً أنه يوجد نقاط للتبرع في كافة محافظات السورية، عبر دفع إيصال سعره ألف ليرة ومن أهم النقاط الموجودة في البنوك والمطاعم والصيدليات ومراكز تجميل السيدات في المحافظات، بالإضافة لأكثر من نقطة متواجدة على صفحة جمعية “بسمة عبر “فيسبوك”، لافتةً إلى أنه من الصعب التبرع من خارج القطر.

وأكدت “شطا” أن هدف المبادرة هو تسديد قسم من نفقات الجمعية بما أن مصروفها شهرياً 200 مليون ليرة، وخاصةً أنه من أهم برامج الجمعية جناح بسمة التخصصي لعلاج أورام الأطفال في “حرستا” ضمن مشفى “البيروني”، معلنةً أن الجمعية مسؤولة عن نفقات القسم بشكل كامل من الأطباء والموظفين والكوادر الطبية والممرضين، إضافةً إلى تأمين الأدوية للمرضى غير الموجودة في المشافي العامة، بما أنها مستوردة.

وتابعت “شطا”: تكلفة الجناح شهرياً 150 مليون ليرة، لافتةً إلى أن نسبة شفاء الأطفال في الجناح تصل إلى 90% وهي نسبة عالمية.

شاهد أيضاً

مع اقتراب عيد الميلاد.. المرأة الحلبية تتفنن بمنتجاتها الحرفية في معرض الأشغال اليدوية

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي أعمال يدوية، مأكولات منزلية، إكسسوارت، شجرة الميلاد …